البث الحي

الاخبار : الاخبار

30739383_508110672917715_1042758118905217024_n-750x430

توقيع اتفاقية شراكة بين الإدارة العامة للعمل الثقافي والمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء يوم الخميس 19 أفريل 2018 بالعاصمة على افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي التكويني لمديري دور الثقافة والذي انتظم تحت شعار “الاتصال والتواصل بمؤسسات العمل الثقافي وتنمية القدرات في مجال الملكية الأدبية والفنية ، بحضور كل من منيرة بن حليمة المديرة العامة للعمل الثقافي و يوسف بن ابراهيم مدير المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة و لسعد سعيد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية تونس.

وقد ثمن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين في مستهل كلمته التي ألقاها بالمناسبة على الجهود التي تبذلها دور الثقافة والمؤسسات التابعة للوزارة في دعم العمل الثقافي والفعل الإبداعي في كل الجهات في تونس ، وأشار إلى أن هذه الجهود على قيمتها تحتاج إلى التفاف كبير لتطويرها وتحسين أداء أفرادها الساهرين عليها، وقال أن الرسالة ستتواصل بالحماسة نفسها لجعل العمل الثقافي مواكبا لعصره وحريصا على القيم الجمالية الثابتة. من جهتها أفادت منيرة بن حليمة أن توقيع اتفاقية إطارية بين الإدارة العامة للعمل الثقافي والمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة جاء في إطار مزيد كسب ثقة المؤلفين ومبدعي مختلف التعبيرات الفنية في المؤسسة الثقافية العمومية ولتعميق التكوين في مجال حقوق المؤلف.

وتضبط هذه الاتفاقية إطار التعاون والشراكة بين الطرفين في تصور وإنجاز جملة من البرامج متمثلة في التكوين وتنمية القدرات وغيرها من الأنشطة الثقافية والفنية والعلمية والتحسيسية والتوعوية والإبداعية. يذكر أن فعاليات الملتقى الإقليمي التكويني لمديري دور الثقافة متواصلة إلى حدود يوم 21 أفريل 2018.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو