البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

11188463_1565401500408367_698772830898413929_n

توزيع جوائز الرواية العربية لمسابقة الكومار الذهبي 2015

 تم الكشف مساء السبت عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة 19  للمسابقة الادبية للرواية التونسية  الكومار الذهبي   خلال حفل أقيم بالمسرح البلدى بالعاصمة حضره جمع غفير من الكتاب والشعراء والإعلاميين والمهتمين بالأدب من مختلف الاجيال.

والت الجائزة الكبرى لهذه المسابقة التي تنظمها سنويا منذ 1997 مؤسسة تأمينات كومار لكل من شكرى المبخوت عن الرواية العربية  الطلياني  وأنور عطية عن الرواية الفرنسية  الحسناوات الثلاث ، وتبلغ القيمة المالية لهذه الجائزة 7 ألاف دينار.

وتم منح الكومار الذهبي  الجائزة الكبرى  لهذين العملين نظرا لما تميزا به من أسلوب روائي مشوق وتوفر مقومات حبكة قوية تنقل القارى الى عالم مليء بسحر الرواية  حسب تقدير لجنة التحكيم.

وتولت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة الاخضر تسليم هاتين الجائزين للمتوجين خلال الحفل الذى تخللته فقرات موسيقية أمنها فرقة الفنان عبد الباسط المتسهل واختتم بأغاني طربية قدمتها الفنانة التونسية ليلى حجيج.

ولئن ارتأت لجنة تحكيم الرواية الفرنسية حجب الجائزة الخاصة بها  فقد منحت لجنة تحكيم الرواية العربية جائزتها الخاصة للكاتب جمال الجلاصي عن روايته  باي العربان  عن دار زينب للنشر، وتبلغ القيمة المالية لجائزة لجنة التحكيم الخاصة 3500 دينار.

والت جائزة  الاكتشاف  أو  التقدير  المخصصة للأدباء  الواعدين   للكاتب الشاب نبيل قديش عن روايته  زهرة عباد الشمس  عن دار سؤال للنشر  في حين توج بهذه الجائزة عن الرواية الفرنسية الكاتب سامي المقدم عن روايته  تسعة عشر  الصادرة عن منشورات  بوب ليبريس ، ويحصل كل من المتوجين بهذه الجائزة على مبلغ قدره 1500 دينار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو