البث الحي

الاخبار : الاخبار

1560426155_article

توزر تحتضن أسبوع الموضة بمشاركة مصممين تونسيين وعالميين

أثث عرض أزياء لمصممين عالميين ومصممين تونسيين مع مشاركة متميزة للوكالة التونسية للتكوين المهني افتتاح أسبوع الموضة الذي يقام في دورته 12 بولاية توزر من 2 الى ديسمبر الجاري.

وتعتبر التظاهرة وفق مديرها أنيس منتصر مناسبة للالتقاء بين مصممين معروفين من تونس وخارجها ومصممين في بداياتهم لتقديم آخر التصاميم للمهتمين بهذا الشأن وللعموم حيث تقام مجموعة من عروض الأزياء في أحد الفضاءات السياحية وكذلك وسط مدينة توزر وفي صحراء الجهة وبشط الجريد لتقريب هذا الفن من العموم والتعريف به وفق ما ذكره المصدر نفسه .
وتشهد الدورة 12 من التظاهرة مشاركة مكثفة من صحفيين ومصورين فوتوغرافيين من مجلات متخصصة من فرنسا وكندا حيث تمن القيام بجولات في عدة مواقع والتقاط صور للعارضين والعارضات في هذه المواقع من بينها موقع عنق الجمل والمدينة العتيقة بتوزر وفضاء شط الجريد وذلك بمشاركة 53 عارض وعارضة.
كما تشهد الدورة لأول مرة مشاركة الوكالة التونسية للتكوين المهني من خلال ثماني مراكز متخصصة في النسيج والاكساء وهي مراكز تونس وصفاقس وأريانة والدندان وقصر هلال والمنستير وفق ما أوضحته لوات مدير الاعلام والاتصال بالوكالة فاتن عدسي.
وتقدم هذه المراكز عروض أزياء جنبا الى جنب أكبر المصممين وأشهرهم في تونس وفي بعض البلدان كفرنسا وألمانيا حيث وقع اختيار مجموعة من التصاميم التي عمل على انتاجها المتكونين بهذه المراكز بتأطير من أساتذتهم بحسب ذات المصدر.
وأشارت من ناحيتها يسرى البكاي متكونة بمركز التكوين المهني في الاكساء بالدندان في اختصاص تصميم الأزياء بأن المشاركة متمثلة في عرض للأزياء من تصميم متكونين موادها الأولية من « الدجين » وهي ألبسة شبابية لافتة الى أن التكوين المهني يساهم بدوره في اعداد مصممين من خريجي مراكز التكوين المهني يجدون حظهم عادة في سوق الشغل حتى خارج تونس وفق توصيفها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو