البث الحي

الاخبار : الاخبار

enfance

توزر:برمجة انجاز فضاءات عمومية جديدة تعنى بالطفولة المبكرة

أفاد المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة منجي الشتوي بولاية توزر اليوم الاثنين 2 أكتوبر  انه تمت برمجة انجاز فضاءات عمومية جديدة تعنى بالطفولة المبكرة، وسيتم في هذا الإطار احداث روضتين عموميتين تجسيدا للتوجه الجديد لوزارة الإشراف بإعادة دور المرفق العمومي في قطاع الطفولة.

وذكر ذات المصدر انه « سيتم للغرض احداث روضة للأطفال بنادي أطفال حي السلام بمدينة توزر، وأخرى بنادي أطفال القطعاية بمدينة نفطة بقيمة 208 آلاف دينار لكل مشروع، للبناء والتجهيز، على أن ينطلق الإنجاز خلال سنة 2018 التي ستشهد كذلك الانطلاق في بناء مركب للطفولة في مدينة حزوة بقيمة 990 ألف دينار، ليعوض المركب القديم، وسيتم إنجازه بمواصفات عصرية، وسيضم ملعبا وفضاءات للألعاب ».

كما سيتم في ذات السياق « احداث مركب للطفولة بمنطقة الحضر بمدينة توزر بتجهيزات عصرية وقاعة متعددة الاختصاصات بنادي أطفال حامة الجريد، لتساهم مختلف هذه المشاريع في تحسين الخدمات الموجهة للطفولة ».

وأضاف المصدر في جانب آخر أن « افتتاح السنة التربوية بمؤسسات الطفولة، تمت في ظروف طيبة حيث تم تزويد مؤسسات الطفولة بالجهة، والبالغ عددها خمس مؤسسات، بالمعدات المكتبية، في حين يتم تنفيذ عمليات تفقد وزيارات لمؤسسات القطاع الخاص المتمثلة في محاضن ورياض الأطفال دون تسجيل اخلالات تذكر ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو