البث الحي

الاخبار : مسرح

5110FC18-A6A4-4D37-8CC1-BF18D538709E

توزر: افتتاح الدورة الرابعة لأيام الجريد للفنون الركحية

 انطلقت يوم الجمعة  21 ماي فعاليات الدورة الرابعة لأيام الجريد للفنون الركحية، التي تتواصل الى غاية 23 من هذا الشهر، بعروض مسرحية وتربصات للمسرحيين الهواة، وهي تظاهرة من تنظيم « جمعية صوت الجنوب الثقافية »، بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، وبمشاركة فرق مسرحية من توزر وقبلي والمهدية وتونس، إلى جانب مشاركة جزائرية.

و أفاد مدير المهرجان، عبد العزيز قزي، إن العروض المسرحية، وبالنظر الى الوضع الوبائي المرتبط بجائحة كورونا، فإن أعلبها سيتم عرضها عبر الصفحة الرسمية للمهرجان دون أن تتنقل الفرق إلى الجهة، وسيتم الاكتفاء بعدد قليل من العروض المسرحية يحتضنها فضاء دار الثقافة حامة الجريد.

وتم الانطلاق في التظاهرة بتربص فني لهواة المسرح تحت عنوان « الإيقاع في الجسد »، احتضنه مركز الفنون الدرامية والركحية، وأشرف عليه الأستاذان محمد قعلول وبلقيس الجوادي، فيما احتضنت دار الثقافة حامة الجريد فقرة الافتتاح، وتم خلالها تكريم المسرحي الجريدي كمال الهادفي، وتقديم عرض مسرحي بعنوان « الجدود » لفرقة بلدية دوز.

ومن المنتظر أن تقدم أن جمعيات مسرحية من المهدية وتونس عروضها المسرحية خلال الأيام الثلاثة للمهرجان، تختتم بعرض ل »جمعية توزروس للمسرح » بعنوان « افهمني »، إضافة الى تربصات وورشات لهواة المسرح، ومحاضرات تبث على صفحة المهرجان، منها محاضرة بعنوان « إاعداد الممثل.. الأسس والمنطلقات » للأستاذ نزار الكشو، فضلا عن عرض مسرحي من الجزائر ل »جمعية الرسالة للمسرح بالمسيلة »، بعنوان « كأسك يا سقراط » سيتم عرضه افتراضيا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو