البث الحي

الاخبار : الاخبار

45966166_693767644335226_999370333511221248_n

تواصل تظاهرة « نفطة تتزين » بمشاركة عدد من المتطوعين

تواصل دار الثقافة مصطفى خريف بنفطة من ولاية توزر فعاليات مبادرتها التي تحمل عنوان « نفطة تتزين » بعد تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة في الأسبوع الأول من الشهر الجاري بساحة التحرير، وهي ساحة تتوسط المدينة العتيقة.
وقد احتضنت هذه الساحة فعاليات مهرجان روحانيات تم منذ أمس الاثنين الانطلاق في المرحلة الثانية بساحة الاستقلال بزاوية قديلة وسط مدينة نفطة.
وبين مدير دار الثقافة بنفطة محمد عوينات أن هذه المبادرة جاءت من منشطي دار الثقافة بهدف إضفاء بعد جمالي على المدينة، وتم بالتوازي مع انطلاق المرحلة الثانية إنشاء إذاعة داخلية تحت إسم « نبتيس اف ام » وهو الاسم الروماني لنفطة بغرض التعريف بالتظاهرة واستقطاب التلاميذ وتشريكهم في عملية التزيين.
ويتم العمل بإنجاز مخطط أولي للأشكال المزمع رسمها على الأرضيات من قبل منشطي المؤسسة المتخصصين في الفنون التشكيلية بتشريك عدد من المتطوعين، ملاحظا أن النماذج المرسومة تجمع بين المرقوم التونسي والازهار والورود بهدف تنويع الاشكال المقدمة من ساحة الى أخرى وأضاف مدير الثقافة أن المواد الأولية يتم توفيرها بالشراكة مع بلدية المكان وبعض المتطوعين.
ويعتزم القائمون على هذه المبادرة مواصلة تزيين ساحات أخرى في مدينة نفطة في الشارع الرئيسي، وإتمام تزيين ساحة التحرير مع تقديم تصورات جديدة وأشكال مختلفة بحسب ما تسمح به الإمكانيات المتوفرة وخصوصا المواد الأولية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو