البث الحي

الاخبار : الاخبار

bac

تكوين لجنة جهوية بالمنستير لمتابعة استئناف الدراسة وإجراءات الامتحانات الوطنية

عقدت يوم الاربعاء 13 ماي  بمقر ولاية المنستير جلسة عمل بإشراف الوالي أكرم السبري وبحضور مختلف الأطراف المتدخلة تمحورت حول إجراءات العودة الدراسية وإجراءات الامتحانات الوطنية بعنوان سنة 2020 وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتربية المنجي سليم.
وتقرر تكوين لجنة جهوية لمتابعة ومراقبة العودة للدراسية ستنبثق عنها لجان محلية متكوّنة من إداريين وسيعقد يوم السبت المقبل اجتماع لوضع خطة عمل لمراقبة ومتابعة هذه العملية مشيرا إلى أنّ استئناف الدراسة سيكون يوم 27 ماي الجاري للأساتذة ويوم 28 ماي الجاري للتلاميذ حسب المندوب الجهوي للتربية بالمنستير.
وتقدمت عملية إعداد جداول أوقات جديدة للأساتذة بنسبة 80 في المائة وستكون مختلفة التواقيت وتأخذ بعين الاعتبار خصوصية كلّ منطقة على ألا تتجاوز ست ساعات لكلّ تلميذ يوميا وذلك بالتنسيق مع متفقدي المواد حسب تصريح المنجي سليم، مشيراإلى أنّ الجهة تعد 5785 مترشّحا ومترشحة إلى امتحان البكالوريا سيوزعون على 398 قاعة في 27 مؤسسة عمومية علاوة على 768 من إطارات التدريس و1326 من الإطارات الإدارية والعمالية.
واقتنت المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير 35 ألف كمّامة رغم أنّ حاجيات الجهة تقدر بحوالي 32 ألف كمّامة وذلك لتوفير مخزون لضمان الحماية للتلاميذ ولكلّ أفراد الأسرة التربوية. كما اقتنت 18 ألف قفاز و2836 لترا من السائل المطهر من الصيدلية المركزية بقيمة تقارب 80 ألف دينار وذلك بمعدل لتر واحد لكلّ 100
وتقرر في هذا الصدد تخصيص قاعة لكلّ مجموعة من التلاميذ لا يغادرونها ويتنقل إليهم الأستاذ لتدريس المادة حسب جداول الأوقات الجديدة إلى جانب التعقيم اليومي للقاعات قبل دخول التلاميذ إليها وبعد مغادرتها إذ اقتنت المندوبية آلات التعقيم ستوضع في كلّ مؤسسة تربوية.
وستركز الإطارات التربوية على توعية التلاميذ وتأطيرهم لاحترام التباعد الجسدي، والالتزام بارتداء الكمّامة الواقية، وغسل الأيدي وتعقيمها بصفة منتظمة، وتجنب التجمع في ساحة المؤسسة، وتجنب التنقل بين الأروقة والقاعة حسب المنجي سليم.
وأكد من جهته مدير إقليم المنستير لشركة النقل بالساحل خالد جراية أنّ أسطول الشركة جاهز بنسبة 90 في المائة في عموم الأسطول وبنسبة 100 في المائة لنقل التلاميذ والطلبة وأنّهم سينسّقون مع مديري المعاهد لبلورة جداول التوقيت الاستثنائي للحافلات مؤكدا أنّه مبدئيا ليست هناك إشكاليات رغم أنّ الظرف استثنائي.
وبيّن الكاتب العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية بالاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير محمّد صالح الغضاب خلال الجلسة أنّهم سيعملون على « إنجاح هذه المحطة سواء استئناف الدروس أو الامتحانات الوطنية » مؤكدا أنّ الجميع لابّد أن يقوم بدوره والالتزام بالبروتوكول الصحي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو