البث الحي

الاخبار : الاخبار

31195643_2058697457745433_7038911645308944384_n

تكريم ثلة من الفنانين والمبدعين في اليوم العالمي والوطني للملكية الفكرية بمدينة الثقافة

 بمناسبة اليوم العالمي والوطني للملكية الفكرية، نظمت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سهرة فنية احتفائية تكريمية بمسرح الجهات بمدينة الثقافة بحضور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية إضافة إلى عدد هام من الفنانين والمبدعين التونسيين.

وتم بالمناسبة تكريم ثلة من الفنانين والمبدعين وهم نبيلة المزغني والفنانة سلاف والشاعر والرسام والكاتب علي اللواتي والفنان حمادي بن عثمان والشاعر نور الدين صمود والفنان الهادي حبوبة والشاعر حسن المحنوش والشاعر والمخرج المنصف البلدي والشاعر الحبيب محنوش والفنان عبد الرحمان العيادي، كما تم تكريم عدد من الطلبة المتميزين في الملتميديا ممن أنجزوا ومضات تحسيسية بأهمية الملكية الفكرية.

وقال وزير الشؤون الثقافية لدى اشرفه على هذا الحفل « أن هذا اليوم هو حدث تاريخي يحتفى فيه بالمبدع وبحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وأكد أن هذه الإحاطة بالفنان وبالمبدع وبما ينتجه ستتواصل وستجد دائما كل الدعم والمساندة من وزارة الشؤون الثقافية.

وأمنت السهرة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الدكتور محمد الأسود، وافتتحتها الفنانة محرزية الطويل التي غنت لثلاث فنانات تونسيات وهن أمينة فاخت (أنت مرادي)، وسلاف (ياما قلبي يطير ويجنح)، ونبيهة كراوي (ناديلي وناديك من « النوارة العاشقة » ومتشوقة).

ثم أطل الفنان « الهادي حبوبة » الذي استقبله الحاضرون بالتصفيق الحار خاصة أنها إطلالته الأولى بعد غياب طويل، وغنى حبوبة « ناري ع الزين يامة » و »إذا عطاك العاطي » وكان متوهجا كعادته.

أما في القسم الأخير من السهرة فكان الموعد مع الفنان « محمد بن صالح » الذي كرم « صابر الرباعي » بأغنية لا يعرفها الكثيرون هي « مش غريب » الجينيريك الخاص بالمسلسل التونسي « أمواج » للمخرج « صلاح الدين الصيد » (إنتاج مؤسسة الإذاعة والتلفزية التونسية 1994) كما غنى « صلوا على المصطفى » وكرم في نهاية السهرة الفنان « عدنان الشواشي » من خلال أغنيته « عيبك ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو