البث الحي

الاخبار : متفرقات

ssz

تقنية الهولوغرام تعيد سيدة الغناء العربي أم كلثوم الى الركح

 انبهر حضور الحفل الفني الأسبوعي المقام على مسرح  »المرايا » في مدينة العلا بالسعودية، مساء يوم الجمعة 25 جانفي 2019، بحضور سيدة الغناء العربي، أم كلثوم، على المسرح الكبير من خلال الاستعانة بتقنية الهولوغرام، لتغني لهم أشهر أغانيها في مشهد وصف بأنه من الخيال.

وكانت الجماهير الحاضرة تترقب لحظة ظهور  »كوكب الشرق » على المسرح، لتطل عليهم بالفعل فور انتهاء الموسيقى التمهيدية لأغنيتها الشهيرة،  »ألف ليلة وليلة »، وتبدأ بأدائها على المسرح كما لو كانت على قيد الحياة.

وفور ظهورها على الركح استقبلت الجماهير الحاضرة سيدة الغناء العربي على مر الأجيال بالتصفيق الحار،وعاد مجسمها للظهور مجددًا عبر التقنية الحديثة التي استعان المشرفون عليها بالفنانة المصرية صابرين لإنجاح التجربة.

والحفل المقام ضمن فعالية مهرجان  »شتاء طنطورة » في السعودية، منقول على الهواء مباشرةً عبر عدة قنوات فضائية، ما أتاح لعدد كبير من عشاق  »أم كلثوم » أو  »الست » كما يحلو للبعض تسميتها، متابعة ظهورها الفريد والغريب أيضًا.

ووجد الحفل بجانب التفاعل اللافت من قبل الحاضرين له، تفاعلًا أكبر في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تم تداول مقاطع من حفل  »أم كلثوم » بشكل واسع فيها، وسط تعليقات كثيرة قال أحد المدونين فيها إنه شعر بالقشعريرة في جسده لحظة ظهور المطربة الراحلة على المسرح.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام التقنية في تجسيد أم كلثوم على المسرح، لكن حفل السعودية قد يكون الأكبر على الإطلاق، وعلى مسرح كبير.

ويقام مهرجان  »شتاء طنطورة » في نسخته الأولى بمحافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، كأطول مهرجان سياحي يمتد على مدار سبعة أسابيع، في إطار سعي الرياض لتنشيط قطاعها السياحي وتنويع مصادر الدخل، بجانب انفتاح على الثقافة والفنون.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو