البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

158279139432_content

تقديم كتـاب « مديـنة تونـس حاضرة عربية متـوسطية »

ببادرة من الجمعية التونسية للمعالم والمواقع وبالاشتراك مـع بلدية تونـس، ينتظم يوم الجمعة 6 مارس 2020 بمكتبة مدينة تونس بدار ابن عاشور بنهج الباشا بالعاصمة ندوة سيتمّ خلالهـا تقـديم كتاب «مدينة تونــس حاضرة عربية متوسطية» في نسختيه العربية والفرنسية وذلك من قبل عدد من المساهمين في هذا التأليف الجماعي الضخم الذي أشرف عليه الدكتور عبد العزيز الدولاتلي وتكفّلت بإصداره وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية.

ويعتبـر صدور هذا الكتاب المندرج ضمـن الاحتفـاء بمدينة تونس عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2019 والاحتفال بالذكرى الأربعين لتسجيلها من قبل اليونسكو على قائمة التــراث العالمي، حـدثا ثقافيا مهمّا إذ لم يسبق أن صــدر كتاب عن مدينة تونس يتناول خصائصها الجغرافية والتاريخية والحضـارية عبر العصور بمثل الشمولية التي يتميّز بها هذا المؤلَّف الذي يقع في قرابة 500 صفحة من الحجم الكبير.

وقد شارك في كتابة نصوصه الإثنين وأربعين إثنان وثلاثون كاتبا من بين جامعيين وباحثين ومثقّفين متخصّصين في التاريخ والحضارة والجغرافيا والهندسة المعمـارية والطـبّ والفنون والآداب والإنسانيات. وقد جاء في طبعة أنيقة، زاخـرة بالصــور الجميلة المنتقاة بعناية فائقة والمشفــوعة بالشـروح اللازمة لمضمون كلّ مقال.

ليدرز

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو