البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

mawlouda

تقديم كتاب « المولودة » للمؤلفة والمخرجة المصرية نادية كامل

تنظم مؤسسة روزا لوكسمبورغ بالتعاون مع جمعية نشاز حلقة نقاش  لتقديم  كتاب « المولودة » بحضور المؤلفة والمخرجة المصرية نادية كامل و يدير الحوار فتحي بن حاج يحيى و ذلك يوم الجمعة 19 أكتوبر بمقر المؤسسة .

هذا الكتاب هو رواية وثائقية تحكي السيرة الذاتية للناشطة المصرية نائلة كامل /ماري ايلي روزنتال. ولدت ماري / نائلة، في عام 1931 ،وتقص الأحداث العامة التي مرت بها من وجهة نظر شخصية بحتة. كانت والدتها مهاجرة إيطالية كاثوليكية ، وكان والدها يهوديًا مصريًا ، ابنًا لمهاجرين أتراك / أوكرانيين. في نهاية الحرب العالمية الثانية وفي سن السادسة عشرة ، انضمت إلى صفوف الحزب الشيوعي المصري وتزوجت بعد ذلك من الشيوعي المصري سعد كامل وقضت 7 سنوات من حياتها في السجون المصرية.

قصة ماري / نائلة هي جزء من الحياة الداخلية غير المسموعة لليسار المصري وتكشف حكايتها عن جوانب خفية من تاريخ وطنها مصر. تروي ماري / نائلة حكايات تركز على النشاط السياسي وذكريات رفاقها، مع إيلاء اهتمام كامل لخبرتها الحياتية. يقدم الكتاب قصة مؤثرة وغنية بالمعلومات وآسرة لجمهور متنوع.

يستند الكتاب إلى مقابلات بين نادية ونائلة – عشرات الساعات – سجلتها نادية بشكل رئيسي حتى عام 2002 وعلى المناقشات التي استمرت حتى وفاة نائلة كامل في عام 2012.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو