البث الحي

الاخبار : الاخبار

تفنن

« تفنّن-تونس الإبداعية » تطلق دعوة لتقديم المشاريع للشركات الثقافية

أطلق مشروع  » تفنّن-تونس الإبداعية » دعوة لتقديم المشاريع للشركات الثقافية، وذلك في إطار صندوق التواصل الثقافي المحلي 2020.وتبلغ القيمة المالية المخصصة لهذا الصندوق قرابة 300.000 يورو (ما يعادل 940.000 دينار تونسي) ، بتمويل من الاتحاد الاوروبي وفي إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية.
وقد حدد يوم 12 مارس 2020 كآخر أجل لتقديم ملفات الترشحات مثلما جاء في الدعوة، فعلى الراغبين في المشاركة تقديم الترشحات عبر الإستمارة بالعربية أو بالفرنسية :

https://britishcouncil2.formstack.com/forms/fonds_d_engagement_culturel_local_2020_entreprises_culturelles_fr

وينبغي أن يكون المتقدم بمشروع صاحب شركة ذات صبغة ثقافية نشأت وتأسست قانونياً في تونس على الأقل منذ عامين من تاريخ نشر هذه الدعوة لتقديم المقترحات (14 فيفري 2020) ومثبت بالسجل التجاري، حيث تستفيد الشركات التي سيقع اختيارها بمنح مختلفة تتراوح بين 30.000 دينار للمشروع كمبلغ أدنى و 300.000 دينار للمشروع كمبلغ أقصى وفق رقم مبيعات الشركة.
يشترط أن تساهم المشاريع المقترحة في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف  » تفنّن-تونس الإبداعية » من بينها تعزيز التنوع الاجتماعي والثقافي ومشاركة المواطنين والاندماج الاجتماعي والثقافي للأقليات فضلا عن تعزيز وصول الثقافة في الأحياء و المناطق الريفية و المناطق النائية.
وتهدف هذه الدعوة لتلقي المشاريع المتعلقة بصندوق التواصل الثقافي المحلي لفائدة المؤسسات الثقافية وفقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة إلى تقريب الثقافة من المواطنين وإلى حث الفاعلين الثقافيين المحليين على التعاون في سبيل خلق بيئة إقتصادية وثقافية واجتماعية حاضنة للجميع (المواطنين – المجتمع المدني – القطاع الخاص – المؤسسات العمومية) ومحفزة لهم على العمل بحيوية.
كما يدعم هذا الصندوق المشاريع التي تؤثر على اللامركزية و التنمية المستدامة في قطاعاتهم أو أقاليمهم مع منح إهتمام خاص للجوانب المرتبطة بالهيكلة والشركات الناشطة وتوليد الدخل وديمومة المشاريع.
ويجدر التذكير بأن مشروع « تفنن- تونس الإبداعية » يندرج ضمن شراكة شبكة مؤسسات الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة وبتنفيذ من المجلس الثقافي البريطاني، وهو مشروع يهتم بجميع قطاعات الثقافة من بينها الفنون المسرحية والفنون الكلاسيكية و الموسيقى بالإضافة إلى التراث الملموس وغير المادي والأشكال الجديدة من التعبير الفني (خاصة المتعلقة بالتنمية الرقمية ودعمها).

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو