البث الحي

الاخبار : متفرقات

n4-kairouan-1

تفعيل قرار رئيس الحكومة القاضي بإحداث « مركز الإمام سحنون للفكر الإسلامي » بمدينة القيروان

مثل تفعيل قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد، القاضي بإحداث « مركز الإمام سحنون للفكر الإسلامي » بمدينة القيروان، على إثر الزيارة التي أداها مؤخرا الى الجهة، محور إجتماع عقده وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، مع ثلة من إطاراتها.
وأبرز الوزير، ضرورة التعجيل ببعث هذا المركز الذي سيكون بمثابة منارة تدعم المذهب المالكي، وتعرف بمدونة الإمام سحنون بما تتضمنه من قيم الإعتدال والتسامح وتبسيط للمعلومة الدينية، ونشرها لدى العموم وخاصة منهم الشباب، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.
كما أكد الحرص على صرف الإعتمادات المرصودة لصيانة المعالم الدينية بولاية القيروان في الآجال المحددة لإنجازها، تجاوبا مع توصيات رئيس الحكومة في الغرض.
وتم كذلك خلال الإجتماع، التباحث حول الجوانب المضمونية والقانونية واللوجستية لبعث هذا المركز، بالإضافة إلى سبل تذليل الصعوبات التي تخص ترميم وصيانة المعالم الدينية الأثرية بالقيروان، والمنسحبة على غيرها في الولايات الأخرى.
يذكر أن رئيس الحكومة، كان أعلن لدى إشرافه الخميس الفارط على مجلس وزاري خاص بولاية القيروان بمقر الولاية، عن جملة من القرارات والإجراءات العاجلة من أجل دفع نسق التنمية بالجهة، من بينها إحداث « مركز الإمام سحنون للفكر الإسلامي » بالقيروان، والإنطلاق الفوري في الدراسات الخاصة بتعهد وصيانة جامع عقبة ابن نافع باعتماد قدره 8 مليون دينار، وترميم جامع الباي ومسجد الأنصار وجامع الجبلي وبقية مساجد المدينة العتيقة باعتماد قدره 2 مليون دينار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو