البث الحي

الاخبار : الاخبار

1200px-Hammamet_Centre_Culturel_R01

تفاصيل تظاهرة  » لقاءات دار المتوسط للثقافة والفنون »

  تنظم مؤسسة المركز الثقافي الدولي بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون  تظاهرة  » لقاءات دار المتوسط للثقافة والفنون » من 1 اكتوبر الى 31 ديسمبر.

وحرصت ادارة المركز وفق البلاغ الاعلامي الذي اصدرته يوم الاثنين 20 سبتمبر على اعداد برنامج متنوع للقاءات فيه الموسيقى والمسرح والشعر والفنون التشكيلية والكوريغرافيا واللقاءات الفكرية بالإضافة الى برمجة تظاهرة لتثمين المواقع الاثرية بجهة الوطني القبلي.
ويأتي هذا البرنامج الجديد ليعزز التظاهرات التي دأب المركز على تنظيمها سنويا ومن بينها بالخصوص « وتريات موسيقية » و »ديسمبر للفنون ».
وستنتظم البرمجة المسرحية للقاءات دار المتوسط للثقافة والفنون بالشراكة مع مركز الفنون الدرامية والمركب الثقافي نيابوليس بنابل الذي سيحتضن عددا من العروض المسرحية في اطار انفتاح دار المتوسط على محيطها ومساهمتها في تنشيط الساحة الثقافية بالحمامات وسيتولى المركز الاعلان في شهر اكتوبر عن برنامج العروض المسرحية.
اما بالنسبة للقاءات الموسيقية المبرمجة بالمركز الثفافي الدولي بالحمامات فستشمل عرض « حرف الياجور » لماهر جلال وعرض « كواتيور سانفونيا » لمحمد امين قاسم (بالموقع الاثري بوبوت بالحمامات) وعرضا لياسر الجرادي بحدائق دار سيبستيان سيتخللها تنظيم عرض مسرحي « سوق سوداء » لعلي اليحياوي من انتاج مركز الفنون الركحية والدرامية بتطاوين.
وستحتضن دار سيبستيان من 7 الى 27 اكتوبر عروضا موسيقية وغنائية سيحييها فنانون تونسيون من بينهم نوال غشام ومحمد علي شبيل (عرض دنيا) وجمال قلة ودرصاف الحمداني وناس خليجان « الديو » بالاضافة الى عرض موسيقي يومي 21 و27 اكتوبر « من ذاكرة الاغنية التونسية » على جزئين الاول بمشاركة منير المهدي ونور الدين الباجي وعلياء بالعيد والثاني بمشاركة عدنان الشواشي والشاذلي الحاجي وايمان بن محمد على ان تختتم يوم 19 نوفمبر بعرض لمجموعة عادل بوعلاق اجراس.
اما بالنسبة للقاءات الكوريغرافيا فستوزع على فضاءات دار سيبستيان وبرج الحمامات يومي 3 و 6 اكتوبر بعرض لاميمة المناعي واخر لمروان روين.
وسيخصص يوم 9 اكتوبر للقاءات الشعر تاريخ تنظيم امسية شعرية عنوانها « ارادة الحياة  » تحية لروح ابو القاسم الشابي بادارة الشاعر جمال الجلاصي وبمشاركة ثلة من الشعراء التونسيين من بينهم بالخصوص فضيلة الشابي وادم فتحي وعبد الجبار العش وسامية ساسي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو