البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache660.jpeg

تفاصيل تظاهرة « كتابنا…يدفينا » بالمكتبة العمومية بقصيبة المديوني

كانت شخصية المصلح التونسي الطاهر الحداد محور تظاهرة « كتابنا…يدفينا » التي انطلقت يوم الاربعاء 5 فيفري في المكتبة العمومية للأطفال بقصيبة المديوني من ولاية المنستير وتنظمها، على امتداد يومين، المكتبة العمومية للأطفال بالمكان في إطار البرنامج الوطني « نقرأ من أجل غد أفضل ».

وأفادت أمينة المكتبة، حياة الجمني، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات شاركوا في ورشة إعداد صورة للطاهر الحداد بتقنية الفسيفساء، وذلك بعد تقديم لمحة عن شخصية هذا المصلح التونسي التي سيتم التركيز عليها خلال شهر فيفري الجاري ضمن محور إحياء الرموز الثقافية التونسية.
وفي اليوم الثاني من التظاهرة سيتم، خلال حصة المطالعة الرقمية، تقديم قصة باللغة الفرنسية للاطفال الذين يدرسون بالسنوات الرابعة والخامسة إبتدائي بعنوان « البطيطة الشقية » وستكون قراءة القصة في مرحلة أولى عبر محمل ورقي عادي أي القصة الورقية المعروفة، وفي مرحلة ثانية تكون قراءة القصة بعد عرضها على الشاشة في شكل رقمي ثلاثي الأبعاد، وستتم إثر ذلك مناقشتها وإنجاز مجسم لبطلتها أي البطة الصغيرة.

وتسمح هذه التظاهرة بتوطيد علاقة الطفل بالمكتبة والكتاب والتعريف بأحد أعلام البلاد التونسية وتدريب الأطفال عبر انجاز صورة لشخصية الطاهر الحداد بشكل جماعي في إطار مجموعات على العمل، علاوة على تحفيزهم على ممارسة الإبداع وتوسيع الخيال والحس الفني لديهم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو