البث الحي

الاخبار : الاخبار

poesie21-11

تفاصيل الدورة الثانية لمنتدى بيت القصيد

اختارت لجنة الفرز بجائزة منتدى بيت القصيد في دورتها الثانية عشرين نصّا من بين 38 نصا مترشحا وفق ما جاء في تقرير لجنة الفرز الخاصة ، وذلك بعد أن اجتمعت بمقر بيت الشعر التونسي الكائن ب 29 مكرر نهج التريبونال الحفصية 1006، يوم  الثلاثاء  21  للنظر في النصوص الشعرية المترشحة لجائزة منتدى بيت القصيد، التي ستعقد فعالياتها يوم الجمعة 24 جانفي 2020.
وقد اعتمدت اللجنة على معايير شكلية تتمثّل في استجابة النصوص المترشحة للشروط التالية:
ألاّ يتجاوز أولا سنّ المشارك 35 سنة وأن تكون القصيدة بالعربية الفصحى فضلا عن عدم تحصل القصيدة على جائزة في تظاهرات سابقة.كما استندت اللجنة إلى معايير فنية وذلك بالنظر في الشروط التي ينهض بها النص الشعريّ مع مراعاة حداثة تجربة المترشحين للمسابقة. وتتمثل هذه المعايير في سلامة اللغة وسلاستها وطرافة الصورة الشعرية بالإضافة إلى بناء النصز الخيط الناظم.
وقد خلصت اللّجنة إلى اختيار عشرين نصًّا توفّرت في جلّها الشروط الضروريّة للدخول في المسابقة والمنافسة على الجوائز.وتتكون قائمة المترشحين لجائزة منتدى بيت القصيد من :*آدم حنيني*أسمهان الماجري*أشواق البوكاري*أمينة التيس*أنيس الخضراوي*بسمة المسعي*خالد رياشي*خولة فرح*دنياس مديني*رجاء عمّار*رفقة الأوراسي*ريحان الشاوش*عفيفة بوخشيم*عماد الخضراوي*عماد الدين عطية*فادي الوائلي*هناء بن عامر*وداد بيولي*ياسين بك ابراهم*يسرى العداد.
وأعد القائمون على هذه التظاهرة مجموعة من الجوائز وهي جائزة منتدى بيت القصيد والجائزة الثانية والجائزة الثالثة.
وسيتم استقبال كافة المشاركين يوم الجمعة 24 جانفي 2020 بداية من الساعة 14:30 بفضاء بيت الشعر التونسي.
ويجد الإشارة إلى أن النصوص التي يتغيب أصحابها ملغاة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو