البث الحي

الاخبار : الاخبار

hamma-3emeedition.bmp

تفاصيل الدورة الثالثة لأيام الحامة السينمائية

انطلقت مساء أمس الأحد بالحامة فعاليات الدورة الثالثة لأيام الحامة السينمائية التي ينظمها مهرجان الحامة الدولي من 02 الى 05 فيفري الجاري.
وتشتمل هذه الدورة على مسابقة رسمية يشارك فيها 30 فيلما (16 فيلما روائيا و 8 أفلام وثائقية و3 أفلام تجريبية و3 أفلام للرسوم المتحركة).
كما سيتم في هذه الدورة عرض 50 فيلما من 11 بلدا تتوزع بين فضاءات مختلفة من بينها المدارس الابتدائية والمراكز الشبابية والثقافية بالحامة والمعهد العالي للفنون والحرف بقابس وسجن قابس.
كما تتضمن أيام الحامة السينمائية دورات تدريبية في التصوير الفوتوغرافي والمكياج الفني وفي إنتاج الفيلم القصير بالإضافة إلى ندوات وحلقات نقاش مع عدد من الفاعلين في مجال السينما.
وسيكون أحباء السينما في الدورة الجديدة لأيام الحامة السينمائية على موعد لمشاهدة 3 أفلام خارج المسابقة وهي الفيلم التونسي « بيك نعيش  » لمهدي البرصاوي والفيلم السوداني  » ستموت في العشرين » لامجد ابو العلاء وفيلم  » سامحني » للمخرجة الراحلة نجوى امام سلامة.
وقد تميز حفل افتتاح أيام الحامة السينمائية بحضور هام للمثقفين والمولعين بالسينما وتم في هذا الحفل تقديم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية وتكريم عدد من الوجوه السينمائية.
ولم يخف كل من الممثلين محمد علي بن جمعة وجمال ساسي والمخرجة سارة عبيدي في تصريحات أدلوا بها لـ »وات » الاهمية التي تمثلها أيام الحامة السينمائية التي تحولت في وقت قليل إلى حدث سينمائي كبير معبرين عن أملهم في أن تشهد الحامة بعث قاعة للسينما.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو