البث الحي

الاخبار : الاخبار

668_334_1461220257

تظاهرة “عرائس الماء “بزغوان من 29 أفريل الى غرة ماي 2018

تنظم جمعية أحباء المكتبة والكتاب في إطار تثمين التراث وتنويع المنتوج السياحي الثقافي لولاية زغوان الدورة الثالثة لتظاهرة “عرائس الماء ” ، من 29 الى غرّة ماي 2018 وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية و وزارة السياحة والوكالة الوطنية للتنمية الثقافية وإحياء التراث والمعهد الوطني للتراث وولاية زغوان والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وعديد الأطراف الأخرى.

 تمكن هذه التظاهرىة من احداث حياة جديدة في معبد المياه بزغوان الذي كان في العصر الروماني رمزا للحياة باعتباره معبدا يستغل ثقافيا واجتماعيا ، وارتبط بمفهوم الماء كعنصر مهم من عناصر الحياة ، وستكون تظاهرة “عرائس الماء” موعدا وعرسا يحتفي بالتراث المائي للجهة طيلة 3 أيام.
وسيتضمن برنامج التظاهرة في نسختها الثالثة ندوة علمية بعنوان “مياه عيون زغوان و تخومها : الأبعاد الاقتصادية و الاجتماعية ” وذلك بالاشتراك مع مركز الدراسات الإستراتيجية ومركز النشر الجامعي والمدرسة العليا للمعلمين والمدرسة العليا للفلاحة بالمقرن و الهلال الأحمر فرع زغوان، إلى جانب سهرة وسيقية تتخللها مسابقة اختيار عروس الماء ومخيم شبابي في معبد المياه بزغوان.
وسيكون لرواد هذه التظاهرة موعد مع “رحلة طريق الماء”والتي تبدأ من المعبد إلى البحيرة الجبلية بسيدي مدين مرورا بالمدينة العتيقة ومنطقة “جوقار” بمشاركة وكالات أسفار وجمعيات من المجتمع المدني .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو