البث الحي

الاخبار : الاخبار

612e80b5eb35c31559f0eeffabe9f970

تظاهرة حول مدى تأثيرالفنون لدى المرضى النفسانيين

 تحت شعار  مدى تأثير الفنون فيتحسين المزاج لدى المرضى النفسانيين  احتضن قسم الدكتور سالم الشاذلي للطب الشرعي بمستشفى الرازي  تظاهرة ثقافية فنية لفائدة المرضى النفسيين المتعهد بهم قضائيا والمرتكبين لجرائم خطيرة وجنح مختلفة.

وأفادت رئيسة  جمعية الفنانات المغاربيات  سارة بن عيسى  أن برنامج التظاهرة الذى تم اعداده بالتعاون مع ادارة المستشفى  يندرج في اطار تفعيل استراتيجية العلاج بالفن.

وهو يهدف الى تعويد المرضى النفسيين وخاصة الحالات الخطيرة والمرتكبة لجرائم  على ممارسة الانشطة الابداعية التي تعكس ما بداخلهم وتكشف عن ما قد يعجزون عن التعبير عنه أو يشعرون بالاحراج في الافصاح به أمام معالجهم النفسي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة رسم جداريات بالقسم المذكور من قبل عضوات وأعضاء الجمعية من تونس والمغرب وموريتانيا واليابان والجزائر والكويت والكوت ديفوار  اضافة الى مشاركة المرضى في رسم لوحات واعداد مجسمات تحاكي واقعهم .

كما انتظم على هامش هذا الملتقى معرض جماعي لعدد من مبدعات ومبدعي أعضاء الجمعية الذين جاووا من مختلف الدول  وورشة الابداع والمواد والالوان تحت شعار   » نغير النظرة .. ليتغير العالم   »   ومائدة مستديرة حول  الفن للجميع والجميع للفن   اضافة الى ادراج برنامج رحلات للتعريف  بالمناطق الاثرية والتراثية التونسية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو