البث الحي

الاخبار : الاخبار

HE2-845x684

تظاهرة تنشيطية بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير

تنظّم المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة بالمنستير، الاربعاء، بقسم الأطفال بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالجهة، تظاهرة تنشيطية في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة الموافق لـ16 جوان من كل سنة تحت شعار « أطفال مبدعون لراية تونس رافعون ».

وأوضح المساعد البيداغوجي بالمنستير وعضو في لجنة تنظيم الاحتفالات الجهوية بالعيد الوطني للطفولة، طارق قحة، أنّ تنظيم مثل هذه التظاهرة، التي شارك في تنشيطها 40 إطارا من إطارات الطفولة، من شأنه تحفيز الطفل المريض لمقاومة المرض.

من جهتها، أضافت مديرة نادي خاص للأطفال وعضو في لجنة التنظيم، رفيعة بن لطيف، أنه تم تشريك الأولياء والأطفال (من قسم جراحة الأطفال) في أنشطة موحدة وقدم بعض المرضى من الاطفال مسرحيات وأغان وأناشيد في تفاعل إيجابي مع التظاهرة.

وثمّن المدير العام للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة، رضوان الحربي، هذه التظاهرة التي أدخلت الفرحة على نفوس الأطفال، مشيرا إلى أنّ المستشفى سينظم أنشطة أخرى لفائدة الأطفال المقيمين من ذلك حفل موسيقى يوم 23 جوان 2017 وعشاء جماعي لهم ليلة 27 من شهر رمضان.
وقدّم كورال أطفال نادي أطفال طبلبة، خلال التظاهرة عرضا موسيقيا مع فقرات تنشيطية ومسابقات جمعت بين الأطفال والأولياء وتوجت جميعها بتوزيع هدايا على المشاركين.

ووزعت، خلال التظاهرة، في حدود 100 هدية تذكارية على الأطفال المقيمين في هذين القسمين ساهمت في توفيرها رياض أطفال خاصة في الولاية وتولى والي الجهة توزيع بعض منها على عدد من الأطفال في قسم الرضع، وفق ما أفاد به المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة، نبيل ميلاد،  .

و أضاف ميلاد أنه تم تأثيث وتجهيز نادي الأطفال بقسم الأطفال بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بطاولتين و10 كراسي وحاسوب وستائر وعدّة ألعاب بيداغوجية وتزويق قسم جراحة الأطفال بانجاز 12 جدارية.
وسيتواصل الاحتفال الجهوي بعيد الطفولة يوم الجمعة 16 جوان 2017 في فضاء مدينة الألعاب « أرض الربيع » بالمنستير، وذلك بمشاركة حوالي 1200 طفل من بينهم أطفال في حالة نزاع مع القضاء ومن حاملي الإعاقة ومن أبناء التونسيين في الخارج ، حسب ذات المصدر.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو