البث الحي

الاخبار : الاخبار

educroutier1722020.jpeg

تظاهرة تحسيسية في التربية المرورية لفائدة تلاميذ المدرسة الابتدائية الصادق الغضبان بدار شعبان الفهري

احتضنت المدرسة الابتدائية الصادق الغضبان بدار شعبان الفهري من ولاية نابل صباح اليوم الاثنين، تظاهرة تحسيسية في مجال التربية المرورية تحت عنوان « سلامتك في وعيك المروري » وذلك ببادرة من جمعية « طه للطفل » وبالتعاون مع الجمعية التونسية « من أجل مستقبل أفضل ».

وتهدف هذه التظاهرة التي تندرج في إطار اتفاقية بين جمعية « طه للطفل » ووزارة التربية، الى الرفع من مستوى الوعي المروري لدى التلاميذ وتفعيل دور المدرسة والمربين في توعية الاطفال مروريا، وفق ما بينه رئيس جمعية « طه للطفل » أندري لمبار.

وأكد لمبار على أهمية نشر الوعي في صفوف الناشئة من خلال التعريف بالمفاهيم المتعلقة بالتربية المرورية وتدريب التلاميذ على اكتساب المهارات لمساعدتهم على حسن التصرف في الطريق وحمايتهم من الحوادث، واشار الى ضرورة إدراج مفاهيم التربية المرورية في المناهج المدرسية منذ السنوات الأولى من التعليم بهدف الحد من حوادث الطرقات.

من جانبه، أوضح رئيس الجمعية التونسية « من اجل مستقبل افضل » رفيق مجدوب ان هذا النشاط يندرج في اطار حملة تحسيسية للاطفال للوقاية من حوادث الطرقات، واكد العمل على تنظيم مثل هذه التظاهرات بأكبر عدد من المؤسسات التربوية بالجهة

واعتبرت الاستاذة بالمدرسة الابتدائية الصادق الغضبان بدار شعبان الفهري ريم الغربي ان هذه التظاهرة الموجهة للتلاميذ تندرج في اطار السعي لتطوير العمل داخل المؤسسات التربوية وتوظيف المشاريع التربوية كمدخل للتعلم وتحقيق انفتاح المدرسة على محيطها من خلال ارساء الثقافة المرورية.

وتضمنت هذه التظاهرة عديد الفقرات التنشيطية والمسابقات الهادفة لتدريب التلاميذ على كيفية التعامل مع اشارات المرور وتطبيق السلوك المواطني الحضاري في الطرقات.

فتح

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو