البث الحي

الاخبار : الاخبار

665029340305447_4

تشييد قاعة سينما ومسرح بإحدى المؤسسات التربوية ضمن مبادرة  » نحن هنا دوار هيشر « 

« نحن هنا دوار  هيشر  »  هي بادرة  أطلقتها جمعية  فني رغما عني  في اطار اتفاقية شراكة بين وزارة التربية وسفارة المانيا بتونس.

هذه البادرة الشبابية حسب ما أفاد به رئيس الجمعية سيف الدين الجلاصي  تجسمت على أرض الواقع بتشييد قاعة سينما ومسرح في المدرسة الاعدادية ابن رشيق بمنطقة دوار هيشر  وتجري حاليا أشغال تهيئتها وتأثيثها وتجهيزها حتى  تفتتح نشاطها قريبا  وتكون فضاء ثقافيا وفنيا متنوعا لأنشطة خصصته ادارة المدرسة الاعدادية لاصحاب البادرة  للمساهمة في الاحاطة بالتلاميذ وتنشئتهم على روح الفن والإبداع.

وتهدف المبادرة حسب تعبيره الى المساهمة في تعميم الانشطة الثقافية خاصة في المؤسسات التربوية بالمناطق المهمشة التي تعاني من نقص في النشاط الثقافي  فضلا عن  بناء جيل جديد قائم على المبادئ الكونية لحقوق الانسان وعلى حب الحياة ونبذ العنف والتطرف.

 جمعية  فني رغما عني  ظهرت سنة 2011 كمجموعة أو حركة فنية احتجاجية  ثم تأسست رسميا سنة 2013 وهي تهدف الى اعادة تفعيل الشارع التونسي كفضاء مفتوح للتعبير السياسي والفني والثقافي وذلك عبر تنمية القدرات الفنية للشباب الموهوبين من الجنسين في الاحياء الشعبية والمهمشة  ومساعدتهم على تطوير وتدعيم تجاربهم وإتاحة الفرص لهم لإنتاج العروض الادائية التفاعلية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو