البث الحي

الاخبار : الاخبار

79916245_2697368763632084_4565002485583839232_o

تركيز نواة مكتبة بشباك التذاكر لمحطة المترة الخفيف بشارع محمد الخامس بولاية تونس

اختتمت يوم الجمعة تظاهرة « مسافر زاده الكتاب » في دورتها الاولى بولاية اريانة التي انتظمت من 02 الى 20 ديسمبر الجاري ببادرة من المكتبة الجهوية متعددة الوسائط والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية باريانة بالتعاون والشراكة مع شركة نقل تونس وذلك بمختلف محطات الحافلات والمترو الخفيف بالجهة للتحسيس باهمية المطالعة والكتاب بوسائل النقل والفضاء العمومي.
وحسب ما افادت به مديرة المكتبة الجهوية متعددة الوسائط باريانة والمشرفة على التظاهرة فقد تم توزيع اكثر من 1200 كتابا من مختلف الاجناس الادبية والفكرية لاسيما القصة والرواية لكتاب من تونس والخارج باللغتين العربية والفرنسية وذلك بمحطات الحافلات بسيدي ثابت ورياض النصر والمنيهلة وايضا في اطار خيمة الكتاب بنهاية خط المترو الخفيف 10 ديسمبر باريانة.
واشارت الى ان التظاهرة سعت الى تقريب الكتاب من المسافر والتحسيس باهمية المطالعة ودور الكتاب في نشر ثقافة السلم والوعي المجتمعي بين الافراد حيث لقيت البادرة اهتمام الشباب والناشئة وخاصة الشباب التلمذي من رواد النقل العمومي الذين تمكنوا من الحصول على العديد من الكتب الادبية والدراسات بصفة مجانية « .
من جهته اكد مدير الاتصال والعلاقات الخارجية بشركة نقل تونس محمد الشملي « نجاج تظاهرة مسافر زاده الكتاب بولاية اريانة من خلال الاقبال المكثف من رواد الحافلات والمترو الخفيف على مطالعة الكتب المتوفرة بالمحطات  » مشيرا الى « تركيز نواة مكتبة بشباك التذاكر لمحطة المترة الخفيف بشارع محمد الخامس بولاية تونس كبادرة لحث المسافرين على المطالعة وقراءة الكتب « .
ولاحظ الشملي في جانب اخر ان « الاهتمام بالمسافرين على متن النقل العمومي يشمل ايضا الجوانب الاجتماعية والثقافية وهو ما يستدعي تكثيف كافة الجهود لانجاح مثل هاته التظاهرات وتعميمها بمختلف المحطات لكونها تلامس وجدان الناس وتمنحهم القدرة على التعاطي مع الشان اليومي والعام بكثير من الوعي والمسؤولية ».
هذا وتم خلال حفل اختتام تظاهرة « مسافر زاده الكتاب » الذي انتظم بمنطقة النصر باريانة تكريم اوفى المطالعين بالمكتبات العمومية بالجهة وامناء المكتبات وكل من ساهم في انجاح التظاهرة امنيا واعلاميا وتنشيطيا على امتداد اكثر من اسبوعين بمحطات النقل بكل من البساتين بالمنيهلة ومطار تونس قرطاج ومحطة الترابط 10 ديسمبر ومحطات الحافلات بالتضامن ورياض النصر وسيدي ثابت ورواد.

وات

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو