البث الحي

الاخبار : الاخبار

fort_monastir_0

تركيز مدينة للفنون بالمنستيرعلى مساحة 600 متر مربع

تتواصل عملية تركيز مدينة صغرى للفنون على مستوى ساحة الفنون والسلام الواقعة قبالة المركب الثقافي بالمنستير، وذلك على مساحة 600 متر مربع، وهي قابلة لاستقبال ما بين 500 و600 زائر، وفق ما أفادت مديرة الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي بالمنستير أسماء المنشول.
وتتكوّن مدينة الفنون الصغرى من مجموعة من الخيام ذات اللون الأبيض الناصع الذي قد يحيل إلى اللوحة البيضاء التي لم تبدأ بعد أنامل المبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي وضع لمساتهن الخاصة عليها. وقد تمّ تركيز هذه المدينة في إطار توجه وزارة الشؤون الثقافية المتمثّل في البرنامج الوطني « تونس مدن الفنون » وكذلك الاستعداد للدورة 17 للملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي بالمنستير التي ينظمها المركب الثقافي والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة أيام 2 و3 و4 فيفري 2018 بمشاركة 66 مبدعة عصامية من تونس والعراق والجزائر واليابان وتايوان.
وستدب الحياة في « مدينة الفنون » بداية من يوم السبت 3 فيفري الجاري مع تركيز محامل الرسم و66 لوحة يمثلن المعرض الجماعي لهذه الدورة وهو بعنوان « بروموثيوس ولمسات الفن والإرادة… » وستكون أمام كلّ مبدعة عصامية في التعبير التشكيلي من المشاركات في هذا الملتقى لوحة ذات فضاء تشكيلي خام ستشكله كل فنانة حسب تفاعلها مع ذاتها ومع الجمهور الذي سيتابع مباشرة عملية خلق إبداعية ضمن فعاليات أوّل دورة من مسابقة « المبدعات ورسوم الحياة ».
وقالت مديرة الملتقى أسماء المنشول إن هذا الإخراج الجديد للملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير الشكيلي يهدف إلى إعطاء روح جديدة ونفس جديد لهذه التظاهرة الثقافية.
وتستهلّ التظاهرة بورشة للنحت على الغلال بالإضافة إلى عرض أزياء لمصممين شبان وعرض موسيقي بعنوان « طربيات » لمجموعة ليالينا مع الفنان محمود فريح. وسيكون الموعد يوم 3 فيفري مع عرض موسيقي للفنّان سمير الفرجاني بحضور الفنّان نور شيبة كضيف وسيقدم الشاب عبد العزيز بن سالم عرضا بعنوان « القطيعة »، يليه أيضا عرض الفنان الحروفي التشكيلي صفوان ميلاد حول التوظيف الجمالي للخط العربي.
ويسدل الستار على الملتقى يوم 4 فيفري، وذلك بحضور الفنانة المسرحية وجيهة الجندوبي ضيفة شرف. ويتضمّن حفل الاختتام عرضا فنيا بعنوان « لونيس » ستحييه فرقة الفنّانة نرجس ساسي، سيتخلله تتويج أفضل الأعمال بتقديم اللمسة العصامية وميدالية مسابقة اللمسة العصامية علاوة على تكريم قيدومة العصاميات ولمسة وفاء للفنّانة الراحلة نبيهة قيقية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو