البث الحي

الاخبار : مهرجانات

kid-standson-horse-in-international-festival-of-the-sahara

تدويل مهرجان قبلي الصيفي و رصد مليار و 200 ألف دينار ميزانية إضافية للتنمية الثقافية بالجهة

 أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين،  يوم  الخميس 18 جويلية 2019، بحضور والي قبلي سامي الغابي وأعضاء مجلس النواب محبوبة بن ضيف الله وابراهيم بن سعيد ومحمد الفاضل بن عمران وزهير المغزاوي، على مجلس جهوي للثقافة خصّص لمتابعة تقدّم أشغال المنشآت الثقافية الجديدة وتقييم الفعل الثقافي و مؤشرات التنمية الثقافية بولاية قبلي.

‎وأشار الوزير في كلمته، إلى أهمية جهة قبلي وما تحتويه من مهرجانات كبرى وتظاهرات ثقافية ومبادرات ابداعية فنية وما تزخر به من فاعلين ثقافيين بإمكانهم تقديم المزيد للجهة ولتونس.

‎ونوّه الوزير بأنّ هذه المجالس الجهوية للثقافة، التي تنعقد ضمن توصيات السيد رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد الهادفة إلى تجويد مضامين العمل الثقافي وتحسينه والارتقاء به، جعلت أساسا لمراجعة استراتيجيات عمل الوزارة ودفع الجهات ثقافيا وتمكينها من الاستفادة من كل الموارد المتاحة والتذكير بما تحصلت عليه جهة قبلي سابقا، وبقية الجهات الأخرى، ودراسة ما يمكن توفيره من موارد وميزانيات من شأنها أن تنهض بتونس ثقافيا وفنيا وابداعيا، مجددا دفاعه عن حق كل الجهات التونسية في المراكز والأقطاب الثقافية.

‎وأكد أن الوزارة تعمل ضمن برامج عمل منهجية وطنية تمكّن الجميع من الحق في الثقافة والحق في الحصول على الدعم العمومي، داعيا في هذا السياق الفاعلين الثقافيين في ولاية قبلي إلى حسن الاستفادة من البرامج الوطنية كبرنامج تأهيل المؤسسات العمومية وبرنامج الثقافة بين الجنوب والصحراء، وإلى تقديم خارطة عمل واضحة تهدف لتطوير التظاهرات الفنية بالجهة وتبويبها وتقديم مؤشرات تعكس مستوى التنمية الثقافية بالجهة.

‎وفي هذا الإطار، قررت وزارة الشؤون الثقافية رصد ميزانية إضافية تقدّر ب مليار و200 ألف دينار مخصصة لرفع مؤشرات التنمية الثقافية بالجهة، بالإضافة إلى تدويل المهرجان الصيفي بقبلي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو