البث الحي

الاخبار : سينما

760_433_csupload_60938705

تدشين وحدة للبث السينمائي الرقمي ثلاثي الأبعاد بالمركب الثقافي بسليانة

تم صباح اليوم الأربعاء بفضاء المركب الثقافي الجديد بمدينة سليانة، افتتاح قاعة السينما الرقمية ثلاثية الأبعاد، ببث تجريبي لمقتطفات من الأفلام العالمية لفائدة الصغار والكبار.
وأفاد المندوب الجهوي للثقافة والمحافظة على التراث بسليانة مهذب القرفي، أن الهدف من هذه المناسبة، التي تابعها جمهور غفير من الصغار والكبار، هو تحسيس أهالي الجهة ومثقَفيها والمولعين بفن السينما، وإعلامهم بدخول البث السينمائي ثلاثي الأبعاد في القطاع الثقافي بالجهة.
وأكد أن كلفة آلة البث السينمائي الرَقمي ثلاثي الأبعاد، بلغت 230 ألف دينار وتمَ اقتناؤها في إطار برنامج وطني، يهدف إلى تجهيز كامل دور الثقافة بهذه الخدمة المتطورة. ويعتبر المركَب الثقافي بسليانة ثاني فضاء يتم تجهيزة بهذه التقنية في البلاد التونسية.
ومن المقرر أن تنطلق العروض الرسمية للسينما الرقمية ثلاثية الأبعاد في مدينة سليانة مع بداية شهر أكتوبر القادم، بمناسبة انطلاق الموسم الثقافي الجديد.
وستساهم هذه التقنية المتطورة في تعزيز المشهد الثقافي الجهوي عامة، وربط العلاقات مستقبلا مع المهرجانات السينمائية الوطنية الكبرى وفي مقدمتها أيام قرطاج قرطاج السينمائية، إلى جانب المساعدة على بعث مهرجانات جهوية متطورة تعنى بالسينما.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو