البث الحي

الاخبار : الاخبار

sonia19-5

تدشين منتزه الكتاب وتكريم النحات الراحل الهادي السلمي في تظاهرة بانوراما الورد بأريانة

 في إطار الاحتفال بالدورة 20 لعيد الورد وبمناسبة اختتام شهر التراث، واكبت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنيا مبارك يوم الأربعاء 18 ماي تظاهرة « بانوراما الورد « التي تعيش على وقعها ولاية أريانة.

واطلعت الوزيرة بالمناسبة مرفوقة بوالي الجهة والمندوب الجهوي للثقافة بأريانة و عدد من المسؤولين والإطارات الجهوية على ورشات الجداريات التي أمنتها جمعية المعهد العالي للفنون الجميلة بتونس كما حضرت عرضا موسيقيا بقصر برج البكوش. وتحولت السيدة الوزيرة اثر ذلك إلى المكتبة المعلوماتية بأريانة، حيث قامت بتدشين منتزه الكتاب الذي يمثل بادرة نوعية تتمثل في تهيئة الفضاءات الخضراء داخل دور الثقافة والمكتبات العمومية بولاية أريانة وجعلها منتزهات للمطالعة وممارسة النشاط الثقافي والسعي الى خلق فضاءات موازية لقاعات المطالعة.

كما دشنت الوزيرة اثر ذلك معرضا للفنون التشكيلية حول الورود الزهرية ومعرضا وثائقيا تكريما للنحات الراحل الهادي السلمي، وقد شهد المعرض شهادات حية لبعض أصدقائه وأفراد أسرته.

يذكر أن فعاليات عيد الورد بأريانة تتواصل إلى غاية يوم 22 ماي الجاري ويتضمن البرنامج فقرات تجمع بين التنشيط والترفيه والثقافة من خلال الندوات الفكرية والفنون التشكيلية والأمسيات الشعرية والموسيقية والأنشطة الرياضية والمسابقات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو