البث الحي

الاخبار : الاخبار

cap-news.online.2-24

تدشين مكتب تونس لجمعية التعليم من أجل التوظيف بجرجيس

تم مساء يوم الخميس 7 جانفي 2021 بمقر وزارة الصناعة والطاقة والمناجم ، تدشين مكتب تونس « لجمعية التعليم من أجل التوظيف » بجرجيس وذلك عبر تقنية التحاضر عن بعد باشراف من وزويرة الصناعة سلوى الصغير وبمشاركة سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بتونس « دونالد بلوم ».
كما حضر موكب التدشين كل من رئيس مجلس إدارة منظمة التعليم من أجل التوظيف « رون برودر »، ورئيسة منظمة التعليم من أجل التوظيف « دنيا اللوز »، والمديرة العامة لمنظمة التعليم من أجل التوظيف « لمياء شافعي » والمديرة العامة للبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية « ندى لشعل ».
وأكدت الوزيرة، خلال كلمة ألقتها بالمناسبة، أن هذا المكتب سيكون له دور هام في دعم قدرات الشباب و احداث فرص للعمل وتمكين مؤسسات القطاع الخاص بولاية مدنين والجنوب التونسي من الاستفادة من برامج التكوين والبحث عن فرص عمل جديدة.
وأضافت سلوى الصغير أن الوزارة تسعى في إطار الدراسة الاستراتيجية المستقبلية للقطاع الصناعي في أفق سنة 2035 إلى ايلاء الأهمية البالغة للبرامج التكوينية صلب الجامعات تلبية لحاجيات القطاعات الصناعية بعنوان التكوين الأكاديمي والمهني، أخذًا بعين الاعتبار للتطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم بخصوص الثورة الصناعية وتطوير منتوجات ذات قيمة مضافة عالية وتكنولوجية من خلال انخراط أكبر للصناعة الوطنية في سلاسل القيمة العالمية على المدى المتوسط والبعيد والمرور إلى الصناعة الذكية.
وذكرت الوزيرة بإشرافها على تدشين مركز التكنولوجية الذاكية بجرجيس خلال شهر أكتوبر 2020 الذي يعتبر إنجازًا جديدًا في تنمية منطقة الجنوب الشرقي واشعاعها دوليًا من خلال جلب مشاريع تكنولوجية تتماشى مع توجهات الدولة لتطوير مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والمرور نحو اقتصاد المعرفة.
ومن جهته، أكد السفير الأمريكي تجديد دعمه لتونس والنهوض بالاقتصاد الوطني على جميع المستويات بالإضافة إلى تشجيع الشباب على بعث المشاريع وإحداث المشاريع الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الناشئة في مختلف ولايات الجمهورية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو