البث الحي

الاخبار : الاخبار

theatre11

تدشين قاعة « مسرح رجاء بن عمار » بالمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان

تم مساء الجمعة  27 اكتوبر تدشين قاعة « مسرح رجاء بن عمار » بمقر المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان وذلك بمناسبة الاعلان عن افتتاح الموسم المسرحي بولاية القيروان خلال ندوة صحفية انتظمت بالمركز.

وأفاد مدير المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان حمادي الوهايبي أن تدشين هذا الفضاء هو تخليد لذكرى الفنانة المسرحية رجاء بن عمار التي كانت قد اشرفت على عدة ورشات في فن الممثل داخل هذا المركز، مضيفا أن هذا الفضاء هو من نوع مسرح « الجيب » ويحتوي على أكثر من 50 مقعدا ومجهز بتجهيزات تقنية عالية الجودة.

وفيما يتعلق ببرنامج موسم المسرح للسنة الثقافية 2017 / 2018 ، أكد حمادي الوهايبي أنه سيتم إنتاج 5 مسرحيات في مجال مسرح الهواة، والمسرح الجامعي والفرجة المسرحية ومسرح الكهول ومسرح الاطفال .

كما سيتم خلال الموسم الجديد تنظيم 8 تظاهرات مسرحية سواء من إنتاج المركز او بالمساهمة مع المجتمع المدني، وفي مجال البحث والدراسات سيتم اصدار العدد الثاني من « الينابيع » خلال شهر نوفمبر القادم بمساهمة 10 باحثين ونقاد من تونس ومن الخارج. أما بخصوص التكوين فقد بيّن الوهايبي أن أكاديمية الممثل ستتواصل في مستوييها (مستوى دون 13 سنة ومستوى فوق 13 سنة) بالإضافة إلى الدورات التدريبية في فن الممثل ودورة تكوينية في فن الانارة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو