البث الحي

الاخبار : متفرقات

11146218_1558580754423775_8479074284402074359_n

تدشين دار الثقافة شكري بلعيد بجبل الجلود

دشنت  رسميا وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة الأخضر دار الثقافة شكري بلعيد بجبل الجلود خلال تظاهرة ثقافية بعنوان « الفن والثقافة ضد العنف و الإرهاب ».

وقد حضر هذه التظاهرة عدد من إطارات وزارة الثقافة وعائلة الشهيد شكري بلعيد و ممثليين عن المجتمع المدني وعدد من السياسيين.

وبهذه المناسبة ذكرت السيد لطيفة الأخضر أن شكري بلعيد هو ابن هذا الحي العمالي  العريق وحامل ذاكرته ووعيه، .

وانتظم في دار الثقافة جبل الجلود، معرض لتاريخ الحركة الوطنية بمناسبة عيد الشهداء كما تم عرض لقطات بالصوت والصورة للشهيد شكري بلعيد.

 من جهتها عبرت أرملة الفقيد شكري بلعيد عن شكرها لوزارة الثقافة لهذه المبادرة  التي أعادت الاعتبار لمكانة المناضل التونسي شكري بلعيد وهي مبادرة للاعتراف بنضالات الشهيد  كما اكدت ان وزارة الثقافة والمحافظة على التراث تعد أول مؤسسة دولة تتعامل مع ذكرى الشهيد بشكل رسمي.

 من جهته أفاد عميد كلية الآداب بمنوبة السيد شكري المبخوت في تقديمه لكتاب » أشعار نقشتها الريح على أبواب تونس السبعة » للشهيد شكري بلعيد   انه انتقى أشعار للفقيد تعكس عن بعده الإنساني العميق وتدعم رمزيته كسياسي مثقف رمز مات مخلصا لمبادئه.

وتخللت هذه المداخلات وصلة موسيقية للفنان  رضا الشمك بعنوان « ليس لي غيره » تليها مداخلة لعدد من ممثلي المجتمع المدني.

ويذكر أن هذه التظاهرة تحتوي على أنشطة ثقافية موازية منها معرض لتاريخ الحركة الوطنية بمناسبة عيد الشهداء وورشة تنشيط خارجية للأطفال ومعرض صور للشهيد شكري بلعيد وقصائد مهداة إلى روحه وجداريات فنية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو