البث الحي

الاخبار : الاخبار

بنزرت

تخصيص 14 فضاء تربوي لتوزيع المساعدات الاجتماعية ببنزرت

مثل موضوع ضبط وتفعيل الاليات الواجبة لإنجاح برنامج المساعدات العينية الاجتماعية الاستثنائية الذي أقرته الدولة في اطار الحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، أبرز محاور جلسة العمل الملتئمة بمقر الولاية بإشراف رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت محمد قويدر وكامل الأعضاء المكلفين من الخلايا المحلية برئاسة المعتمدين وايضا بقية الأطراف المتداخلة على غرار الهيئة الجهوية لمكافحة الفساد ومصالح التربية والتجارة والشؤون الاجتماعية والمكونات المجتمعية المتطوعة .

وأشار رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بولاية بنزرت محمد قويدر في تصريح خص به مراسل الأخبار طارق الجبار، إلى أنه تم تخصيص 14مركز توزيع للمساعدات وذلك بمعدل مركز واحد لكل معتمدية ،بالتوازي مع تهيئة مركز واحد لتجميع تلك المساعدات ،وجميعها فضاءات تربوية تم تهيئتها وتامينها للغرض عن طريق مصالح المن والحرس والجيش الوطني . مبينا أنه تم أيضا لإضفاء النجاعة الواجبة لعمل تلك المراكز وتمكين مستحقيها من ضعاف الحال من تلك المساعدات تشكيل خلية جهوية تتركب من المسؤولين الأول على القطاعات والهياكل المتداخلة الأمنية منها الرقابية والصحية والتجارية والاجتماعية تحت إشراف مصالح الولاية ستتولى رأسا متابعة تنفيذ البرنامج والحرص على تحقيق أهدافه الاجتماعية والإنسانية والحضارية .

يشار أن السلط الجهوية أعدت دليلا اجرائيا يضبط اليات إنجاح تنفيذ البرنامج الاجتماعي من خلال تشكيل خلايا محلية يرأسها المعتمدون بصفتهم رؤساء اللجان المحلية لتنظيم النجدة وبعضوية المجالس البلدية ورؤساء اللجان المحلية للاتحاد التونسي للتضامن والشؤون الاجتماعية والهند بالتوازي مع المكونات المجتمعية المتطوعة. طارق الج

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو