البث الحي

الاخبار : سينما

d267d4010cd30198fdcf2f97766c63dd45

تأسيس مهرجان دولي للفيلم الأوّل بولاية المنستير

أعلن والي المنستير عادل الخبثاني عن تأسيس مهرجان دولي للفيلم الأوّل بالجهة، سيدعمه المجلس الجهوي بالمنستير، وذلك لدى إشرافه على افتتاح لقاء سينمائي حول « رهانات السينما التونسية بجهة المنستير »، نظمته المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالمنستير بالإشتراك مع المركز الوطني للسينما والصورة.
وبيّن النائب بمجلس نواب الشعب علي بنّور الذي يشغل أيضا وظيفة رئيس اللّجنة القطاعية القارة للتربية والثقافة والطفولة والشباب في النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بالمنستير، في تصرح لـ (وات) أنّ هذا المهرجان ستنطلق دورته الأولى في ربيع 2017، وسيكون فرصة لمئات المنتجين الشبّان للتعريف بأفلامهم الطويلة.
وأشار إلى أنّ اللّجنة القطاعية القارة للتربية والثقافة والطفولة والشباب، اقترحت في الجلسة العادية الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس، فكرة بعث هذا المهرجان وتمت المصادقة عليها.
وأوضحت المندوب الجهوي للثقافة والمحافظة على التراث بالمنستير هالة بن سعد أنّ هذا المهرجان سيخلق حركية ثقافية بالجهة، سيما وأن هذا المهرجان سيعزز بقية التظاهرات الأخرى التي تنتظم بالجهة، على غرار المسرح والفنون التشكيلية والموسيقي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو