البث الحي

الاخبار : مهرجانات

nabiha

تأجيل انطلاق المهرجان الصيفي بمنوبة

في الوقت الذي كان جمهور منوبة يستعد لمواكبة افتتاح المهرجان الصيفي، مساء  الاثنين، بعد أكثر من عشر سنوات على حجبه، قررت المصالح الجهوية تأجيل تنظيمه إلى موعد لاحق.
هذا القرار لئن أثار استياء الأهالي والناشطين المتعطشين لحراك ثقافي بالمنطقة، فإن والية منوبة رجاء الطرابلسي اعتبرته  أمرا ضروريا، لما يتطلبه تنظيم المهرجان من تنسيق أمني مسبق ومتابعة لتأمين الجمهور في فضاء المركب الرياضي بمنوبة في الوقت الذي لم تمكّن الجمعية الثقافية « فني » المنظمة للمهرجان مصالح الولاية من برنامجها سوى يوم السبت 17 أوت أي قبل يومين فقط من افتتاحه. كما أصرت على فضاء لا تقل طاقة استيعابه عن 1000مقعد.
وأضافت أن الدورة الجديدة تضم 11 سهرة فنية ومسرحية متتالية دون انقطاع، مما يستوجب ضرورة التدخل المسبق واللاحق طيلة 24 ساعة والتعزيز الأمني، لذلك أجمعت المصالح المعنية من أمن وحماية مدنية بالتنسيق مع بقية الهياكل ذات العلاقة من هيئة مهرجان وبلدية ومعتمدية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، وبعد عقد عدد من اللقاءات التنسيقية السبت والأحد وآخرها اليوم الاثنين، على تأجيل المهرجان إلى وقت لاحق، مؤكدة حرص المصالح الجهوية على إحياء هذا المهرجان من جديد وتدعيم الحركة الثقافية والتنشيطية مع أولوية ضمان أمن و سلامة الجمهور.
يذكر أن المهرجان العائد بعد سنوات من التصحر الفني في فصل الصيف بمدينة منوبة، ستؤثثه مجموعة من أهم الأصوات التونسية الفنية والطربية والشبابية، منهم نبيهة كراولي وسمير الوصيف ووليد التونسي وأيمن لسيق والشاب بشير وريان يوسف فضلا عن عرض كوميدي لبسام الحمراوي وكريم الغربي.
ويُشرف على تنظيم هذا المهرجان جمعية فني برئاسة محمد عبده بدعم من ولاية منوبة والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والبلدية والمعتمدية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو