البث الحي

الاخبار : الاخبار

44830473_2193633927585118_826413907466780672_n

بيت الرواية ينظم لقاء فكريا مع الكاتب « الهادي ثابت »

نظم   »بيت الرواية » بمدينة الثقافة يوم  الأربعاء 24 أكتوبر 2018  لقاء مع الكاتب « الهادي ثابت » تحت بعنوان « تجربتي مع الخيال العلمي »
استهل « الهادي ثابت » هذا اللقاء موضحا بأنه اختار الطريق الصعب ونجح فيه على الرغم من إيمانه بأنه الوحيد القادر على الكتابة في ميدان العلوم هو الناشئ في بيئة علمية واختص فيها كالمهندس أو الطبيب. والأديب نظريا لا ينجح في ذلك لقلة خبرته وأضاف « حاولت دحض هذه الفكرة بنجاحي في تحويل الحقائق العلمية إلى رواية أدبية »
ويعد الكاتب « الهادي ثابت » واحدا من أهم الروائيين التونسيين المعاصرين. فتح طريقا بكرا هو أدب الخيال. من آثاره: « غار الجن » و »جبل عليين »، روايتان في الخيال العلمي، لينطلق بعد ذلك في مشروع روائي جديد يتشكل على هامش الرواية الكلاسيكية الواقعية والاجتماعية والسياسية.

وأكد « الهادي ثابت » أن معظم نصوصه مستمدة من تجارب حقيقية بشهادة العلماء و المهندسين في مختلف المجالات من الطاقة والعلوم وغيرها مشددا على أن العلوم مبنية على الأدلة والتجارب الواقعية والحقيقية وتقوم على النتائج الملموسة.
ولم يخف « الهادي ثابت » استياءه من عدم إقبال القراء على نصوصه وقال « قليلون من قرؤوا رواياتي على الرغم من قيمتها ومصادري معترف بها ولكني واثق أن الشباب المتخصص في العلوم سيجد في نصوصي ضالته وسيقبل على الاطلاع عليها ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو