البث الحي

الاخبار : الاخبار

بيت_الرواية

بيت الرواية ينظم لقاء فكريا لتوقيع رواية « عين الحمام » لماهر عبد الرحمان

ضمن برمجته الخاصة بتوقيعات « راعي النجوم »، نظّم ببيت الرواية، يوم الأربعاء  16  سبتمبر بقاعة صوفي القلي بمدينة الثقافة بالعاصمة، لقاء لتوقيع رواية « مم » لماهر عبد الرحمان.

وبعد نعي الروائي والكاتب الراحل، كمال الزغباني، الذي وافته المنية يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، قدّم الكاتب كمال الرياحي رواية « عين الحمام » الصادرة عن دار « مسكيلياني للنشر »، للإعلامي والكاتب، ماهر عبد الرحمان، وهي باكورة رواياته.

تتحّدث الرواية عن مدينة الهوارية، التي توجد بها عين الحمام، وتنطلق من فرادة القرية الواقعة على البحر ومن علاقة الشخوص بالبحر في هدوئه وهيجانه، لتكون المدينة، في الختام، كونا مصغرا عن بلد برمته، عن تونس، وقضاياها الاجتماعية والسياسية وأسئلتها الإيديولوجية والنّسوية.

خاضت الرواية في مواضيع شتى، منها السياسي والاجتماعي، وتأرجحت بين الماضي البعيد، من خلال استحضار تفاصيل شباب الشخصيات والتجربة الطلابية وواقعهم اليوم وقد دحرجتهم الكهولة نحو لقاء جديد، وما زالت ذاكرتهم مثخنة بالأحقاد والمشاعر والشبق، بعضهم ازداد توحشا، وبعضهم هذبته التجربة والمعرفة… عالم قديم يتداعى أمام القارئ عبر تراجيديات صغيرة تنتج تراجيديا أكبر اسمها « عين الحمام »، حيث الدم والاغتصاب والتهريب والمخدرات والقتل والجنون ورائحة السمك النتن تملأ السماء، التي يتصارع فيها نورس وباز صراعا دمويًا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو