البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

sal7

بيت الرواية : لقاء مع الروائي صالح الغربي

استضاف « صالون طروس  » لبيت الرواية بمدينة الثقافة  الروائي صالح الغربي »وذلك يوم الخميس 24 جانفي 2019 بمكتبة البشير خريف.
أدار اللقاء « احمد محفوظ  » و »كمال بن وناس » الذي عبر عن سعادته بتقديم الروائي « صالح الغربي »الأستاذ الجامعي في الآداب الفرنسية في رصيده العديد من المؤلفات والدراسات تنوعت بين الرواية و الخطاب المسرحي .
و تحدث الغربي عن علاقته الوطيدة بالكتاب والكتابة وهو الذي كانت بداياته في عالم الصحافة حيث كتب في العديد من الصحف و المجلات مثل « كابيتاليس »، » le temps  » و مجلة  » Le Dialogue » ليترجم سنة 2004 عشقه للكتابة إلى احتراف بتأليف العديد من الروايات باللغة الفرنسية وفي رصيده اليوم العديد من المؤلفات منها « الثورة كما تقولون »، « صابر، الآلة المضحكة » ، « عندما تذكرني الليالي » و « لعنة العرب » التي تتحدث عن القضية الفلسطينية بالإضافة للعديد من الدراسات خاصة في الخطاب المسرحي.
و تحصل الغربي على العديد من الجوائز الوطنية أبرزها جائزة « الكومار الذهبي » في الآداب لثلاث مرات آخرها سنة 2015 عن رواية « الثورة كما تقولون » التي تتحدث حول تأثير المناخ الاجتماعي و تقلباته في الحياة بين الأزواج وهي رواية تراوح بين الماضي الجميل و الحاضر بتغيراته.
ويعتبر ضيف بيت الرواية أن الكتابة باللغة الفرنسية موهبة وفن قبل أن تكون دراسة أكاديمية مؤكدا انه كان « يلتهم » الكتب منذ نعومة أظافره بكل اللغات إلى أن انتهج في النهاية الكتابة الفرنسية .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو