البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

51426784_1489454387855630_2562156310862757888_n

بيت الرواية : توقيع رواية « مسوخ » لأروى القرطاجية

في إطار برمجة بيت الرواية المتعلقة بتوقيعات « راعي النجوم »، سيكون الموعد يوم الخميس 14 فيفري 2019 انطلاقا من الثالثة ظهرا مع لقاء لتوقيع رواية « مسوخ » لأروى القرطاجية.
وأروى القرطاجية هو اسم مستعار اختارت الكاتبة أن تكتب به. وروايتها الجديدة « مسوخ » تصنفها رواية وثائقية باعتبار أنها ولدت من أحداث واقعية في معظمها، من صميم الواقع التونسي إبان الثورة
وهي أيضا سرد لما حصل ولما يمكنه أن يحصل أيضا، لعب فيها الخيال ملعبه ونفخ فيها من روحه مستدعيا ما عنّ له من الأدوات والأساليب، ليرتع بالقارئ في أمكنة وأزمنة متباعدة، ويجمعه بشخصيّات ما كان ليصافحها لولا ألاعيبه.
وتتلخّص أحداث الرواية في زيارة يقوم بها شابّ لجدّته بعد غياب عنها وعن تونس دام عشرين سنة. وبمناسبة تلك الزيارة نتعرّف على الجدّة وعلى شيء من مسيرتها ومن شخصيتها. أمّا أهمّ حدث في هذه الحكاية فهو تكليف الجدّة حفيدها بإيصال رسالة لمجلّة « المرايا ». وتتمثّل الرسالة في زرّ مضغوط سيفهم القارئ أنه وثيقة تتضمّن مجموعة من الروايات عن الثورة توصلت الجدة إلى جمعها وحافظت عليها طوال عشرين سنة.
يتوصّل الشاب، بعد لأي، إلى تبليغ الرسالة، ويغيب عن الركح كما تغيب الجدّة ليتعاقب الرواة وتتعاقب معهم روايات عن الثورة التونسية بأحلام من عاشوها، بخيباتهم، بهواجسهم، وبمخاوفهم ممّا خبّئ لهم في طيّاتها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو