البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

livre11

بنزرت: ملتقى جماعة فوق السور للأدباء الشبان في دورته العاشرة

تنتظم الدورة العاشرة لملتقى جماعة فوق السور للأدباء الشبان يومي 20 و21 مارس 2018 بدار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت، تحت عنوان القصة القصيرة ببنزرت من خلال كتابات حفيظة قارة بيبان وصالح الدمس.

هذه الدورة التي تقام ضمن البرنامج الوطني للثقافة «تونس مدن الآداب والكتاب»، تنظمها دار الثقافة الشيخ ادريس بالتعاون مع الرابطة التونسية للأدباء المفكرين والجمعية التونسية للمربين وودادية قدماء معاهد بنزرت وجمعية أحباء المكتبة والكتاب.
ويتضمن برنامج الدورة العاشرة مسابقات في القصة والشعر باللغتين العربية والفرنسية ومداخلات شعرية وموسيقية في اليومين الأول والثاني، فضلا عن معرض صور لكتاب أصيلي بنزرت.
وسيكون الشبان المشاركون على موعد في اليوم الأول مع ورشتين للمتسابقين باللغة العربية، الأولى في القصة والثانية في الشعر، فضلا عن مداخلة للدكتور محمد آيت ميهوب بعنوان «القصة القصيرة والمدينة في كتابات صالح الدمس». ويخصص اليوم الثاني من الملتقى للمتسابقين باللغة الفرنسية حيث ستعقد لفائدتهم ورشة في القصة وأخرى في الشعر. كما سيقدم الأستاذ رضا بن صالح مداخلة حول الكتابة القصصية والعدول عند الكاتبة حفيظة قارة بيبان.
ويسدل الستار على فعاليات الدورة العاشرة للملتقى بتكريم جوائز مالية لأصحاب الأعمال المتميزة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو