البث الحي

الاخبار : الاخبار

127-132608-tunisian-tunisia-making-historic_700x400

بنزرت: اختتام دورة تكوينية في مجال صناعة الشاشية المعدة للتصدير

اختتمت يوم الخميس18 أفريل  دورة تكوينية في مجال صناعة الشاشية المعدة للتصدير لفائدة 24 حرفية مبتدئة من أبناء العائلات محدودة الدخل بمعتمدية بنزرت الجنوبية.

ومكّنت الدورة الحرفيات من تلقي تكوين عملي ومكاسب ومعارف جديدة في كيفية » زرد » الشاشية التونسية، ومن شهادة في الكفاءة المهنية في المجال، بما سيمكنّهن من توفير موارد رزق قارة، وتوفير منتوج لفائدة إحدى المؤسسات المختصة في المجال لاتمام بقية مراحل صنع الشاشية التونسية وتصديرها لعديد الأسواق العالمية ولا سيما السوق الافريقية.
وتندرج المبادرة ضمن مختلف البرامج التي يعمل عليها الديوان الوطني للصناعات التقليدية بمعية شركائه وبدعم من وزارة الاشراف لفائدة ما يزيد عن 200 حرفية مبتدئة من كافة الاعمار ومن فئات وشرائح اجتماعية متنوعة من متساكني معتمديات بنزرت الشمالية وبنزرت الجنوبية وغزالة ومنزل جميل ومنزل بورقيبة، وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للصناعات التقليدية ببنزرت جمال الرياحي، في تصريح لوكالة « وات ».
يشار إلى أن الموكب الختامي للدورة انتظم بإشراف معتمد بنزرت الجنوبية، فيصل العجمي، وبحضور المتكونات والمؤسسة المختصة، علاوة على مندوب الصناعات التقليدية ببنزرت جمال الرياحي، والمندوب الجهوي للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن خالد العبيدي

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو