البث الحي

الاخبار : متفرقات

29664001_1846157288750519_152723415_n

بمناسبة الذكرى 42 ليوم الأرض : ندوة فكرية بعنوان « القدس فلسطينية »

بحضور وزير الشؤون الثقافية و وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو وسعود هلال الحربي مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” و سفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم ندوة فكرية بعنوان “القدس فلسطينية” بمناسبة الذكرى 42 ليوم الأرض .
وحضر الندوة كلّ من حياة قطاط مديرة إدارة التراث بالألكسو وعبد اللطيف عبيد الأمين العام للمساعد بالجامعة العربية إلى جانب السفراء المعتمدين لدى الجمهورية التونسية…
وانطلقت فعاليات هذه الندوة بتدشين معرض صور القدس ومطرّزات فلسطينية كما تمّ افتتاح قاعة القدس بمقرّ منظمة الألكسو.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة اعتبر وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أن ذكرى يوم الأرض الخالد هي تخليدا للصمود البطولي للشعب الفلسطيني في مواجهة عمليات مصادرة أراضيهم وبناء المستوطنات وتشريد العائلات والسعي إل انتزاع القدس وسلبها طابعها العربي والإسلامي.
وشدّد على استمرارية مساندة التونسيين للنضالات اليومية للمواطن الفلسطيني للمحافظة على أرضه وكرامته، وللقضية الفلسطينية من خلال تقديم كلّ أشكال الدعم شعبا وحكومات ومؤسسات منذ فترة الكفاح الوطني ضد الاستعمار.
كما أشار سعود هلال الحربي مدير عام الالكسو أن هذه الندوة هي صرخة موجّهة إلى كلّ الشعوب العربية بهدف استنهاض الهمم والسعي إلى استرجاع الأراضي الفلسطينية المنهوبة والاعتراف بالشعب الفلسطيني وبحقوقه المشروعة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جهته أكّد وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو أن الاحتفال بالذكرى 42 ليوم الأرض الخالد في تونس هو رسالة تشدّد على مدى عمق العلاقة بين الشعبين التونسي والفلسطيني ومدى تمسّك التونسيين بالقضية الفلسطينية والدفاع عنها من أجل قيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان مهما اختلفت موازين القوى الدولية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو