البث الحي

الاخبار : الاخبار

Tozeur-768x468

بلديّة توزر تُعدّ ملف ترشّحها لبرنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة

تعمل بلديّة توزر، خلال هذه الفترة، على إعداد ملف ترشّحها لبرنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة، المموّل في إطار التعاون التونسي الدّولي، لعقد جلسة عمل مع الأطراف الإدارية والمنظمات ذات العلاقة، بهدف اختيار العناصر والمكونات التي تعزز حظوظ البلدية للحصول على تمويل في إطار هذا البرنامج.
ويقدّم هذا البرنامج، وفق ما أفادت به اليوم الخميس، النائب الأول لرئيس بلدية توزر، وسيلة الهادفي، تمويلا لفائدة 8 بلديات، بقيمة 4 ملايين دينار لكل بلدية، بغاية تحسين وتهيئة المراكز العمرانية القديمة في المدن، على غرار منطقة « أولاد الهادف » في مدينة توزر.
وذكرت ذات المصدر، أن ملف الترشح يضم مجموعة من الشروط والمقاييس من بينها كيفية رصد الاعتمادات وأبواب التمويل وتوزيعها حسب العناصر، موضحة أن البرنامج تشرف على تنفيذه كل من وزارة البيئة ووزارة التجهيز.
وعبّرت الهادفي، عن أملها في أن ينال ملف ترشح بلدية توزر الموافقة، بالنظر الى الموقع التاريخي والجغرافي واشعاع المدينة العتيقة على الجهة، مفصلة عناصر الملف الذي يضم البنية التحتية والتطهير والتنوير والترصيف وتحسين الواجهات، وهي الإشكاليات التي تشكو منها المدينة العتيقة ومنطقة أولاد الهادف.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو