البث الحي

الاخبار : الاخبار

maxresdefault

بلدية نفطة توظف معاليم دخول الوفود السياحية إلى موقع  » عنق الجمل  »

تمّ الاتّفاق خلال جلسة عمل عقدت صباح اليوم الجمعة بمقر بلدية نفطة جمعت المجلس البلدي بالمصالح السياحية بما فيها المندوبية الجهوية للسياحة والجامعة الجهوية لوكالات الاسفار والأجهزة الأمنية في ولاية توزر على توظيف معاليم لدخول الوفود السياحية الى الموقع السياحي عنق الجمل
وتتعلّق بمعاليم الدخول وكذلك إقامة السهرات وحفلات العشاء في الموقع المذكور على غرار ما كان معمولا به قبل 2011 عن طريق المجلس الجهوي لولاية توزر.
وتتعهّد البلدية مقابل ذلك وفق ما أفاد به رئيسها مراد الأسود بتوفير الصيانة الدورية للفضاء السياحي عنق الجمل والسهر على نظافته وتأمينه بالتنسيق مع أجهزة الامن، مبيّنا أن الموارد التي ستتيحها عملية توظيف المعلم ستمكن البلدية من التدخّل الدوري سواء بالتهيئة والصيانة أو التنظيف أو إزاحة الرمال خصوصا وأن الموقع يتعرض لزحف الرمال بصفة مستمرة.
ويرجع موقع عنق الجمل وفق قانون البلديات بالنظر الى بلدية نفطة وهو معلم ووجهة سياحية مميزة للجهة غير أن البلدية ستسخّر امكانياتها المالية والبشرية للصيانة لا سيما وأنه يشهد دوريا تصوير مشاهد من أفلام سينمائية وومضات اشهارية وتسعى الى الحفاظ عليه.
ويشهد الموقع وفق رئيس بلدية نفطة بعض النقائص تتعلق بديكور فيلم حرب النجوم إذ تمّ تسججيل بعض التشققات ستعمل على صيانتها علاوة على مواصلة تنظيم تجار الصناعات التقليدية المنتصبين في محيط الموقع.
ويذكر أن غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية بتوزر انتهت مؤخرا من أشغال تجميل وصيانة الموقع وتجهيزه بالطاقة الشمسية وحفر بئر وتنظيم نشاط التجار وبناء أكشاك لهم وقامت بتسليمها إلى بلدية المكان.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو