البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

livre7-culture

بلدية اريانة تقدم الجوانب الحضارية والثقافية والمعمارية للجهة في اصدارها الجديد « اعرف بلديتي »

اصدرت بلدية اريانة كتاب « اعرف بلديتي » للتعريف بخدماتها وابراز الجوانب الحضارية والثقافية والمعمارية لمدينة اريانة حيث انتظم امس الاحد بمقر البلدية موكب تولى خلاله اعضاء لجنة الاعلام والتواصل والتقييم توزيع الكتاب مجانا على الراغبيين في الاطلاع على مسار الحكم المحلي باريانة والخدمات البلدية المتوفرة وسبل دعمها وذلك في اطار التواصل الناجع مع المواطن وتمكينه من اليات المشاركة في مختلف البرامج والمشاريع التي تنفذها البلدية لفائدة المتساكنين.

ويبرز الكتاب بالخصوص فصولا من تاريخ مدينة اريانة بدء بمقاومتها للحملة الصليبية الثامنة على تونس وتصديها للاحتلال الاسباني سنة 1535 وصولا الى التاريخ المعاصر. كما يقدم للتظاهرات الثقافية التي تختص بها اريانة على غرار مهرجان خرجة سيدي عمار وعيساوية اريانة ومهرجان الورد والتظاهرات الصيفية الى جانب التعريف بالمجلس البلدي المنتخب 2018-2023 ومجالس الدوائر واللجان الفنية والادارية والبلدية المنبثقة عنه .
ويمثل الكتاب فرصة للمواطن للاطلاع على كافة الخدمات البلدية وارقام هواتف الدوائر والادارات البلدية مع تبسيط للباب السابع من دستور 2014 المتعلق بالسلطة المحلية.
ويعد كتاب « اعرف بلديتي » حسب الكلمة الواردة به لرئيس بلدية اريانة محمد الفاضل موسى « وسيلة ملموسة للتوثيق لاعمال المجلس البلدي والنشاط البلدي بصفة عامة لدى المتساكنين لابداء الراي والتقييم في محاولة لتمتين العلاقة بين المواطن والبلدية حتى يكون عنصرا فاعلا ومشاركا في وضع البرامج والمخططات التي من شانها تحسين ظروف عيشه ومحيطه وتيسير قضاء شؤونه في احسن الظروف ».
هذا وقد انطلقت بلدية اريانة بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية بالجهة في توزيع كتاب « اعرف بلديتي » على التلاميذ والمربين بمختلف المؤسسات التربوية الابتدائية والاعدادية والثانوية للتوعية والتحسيس باهمية العمل البلدي ودوره في حياة المواطن وتعميق الحس الحضاري لدى الناشئة عبر اطلاع التلاميذ على خصوصيات العمل البلدي وسبل تطويره من اجل مدينة جميلة يطيب فيها العيش وبيئة سليمة مستدامة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو