البث الحي

الاخبار : الاخبار

lycee-tunisie-02-03

اضطرابات و فوضى في أول أيام الاسبوع المغلق ببعض المعاهد الثانوية و الاعدادية

شهدت  بعض المعاهد الثانوية و الاعدادية اضطرابا  و فوضى في أول أيام الاسبوع المغلق حيث خير أغلب التلاميذ مغادرة المؤسسات التربوية بعد أن رفض الاساتذة اجراء امتحانات الثلاثي الثاني وظل البعض الاخر يحاول معرفة اخر التطورات بخصوص اجراء الامتحان من عدمه من خلال الدخول في نقاشات مع الاساتذة والإطار التربوي.

و قد  خرج عدد كبير من تلامذة بعض المعاهد بمدينة قبلي على غرار معهد ابن سيناء والمعهد المختلط ومعهد ابن منظور في مسيرات احتجاجية جابت صباح الاثنين  لتتوقف أمام مقر الادارة الجهوية للتعليم بالجهة في خطوة أكد من خلالها التلاميذ رفضهم تأخير اجراء الفروض التأليفية والزج بهم في حسابات بين النقابة ووزارة الاشراف  .

كما وردت اخبار عن تعمد  عدد من تلاميذ المدرسة الاعدادية بحي الزهور  بالعاصمة الى رشق المدرسة والإطار التربوي بالحجارة في حين امتنع عدد أخر في باقي المعاهد الثانوية والإعدادية عن الدخول الى قاعات الدرس احتجاجا على اضراب الاساتذة .

  و في نفس السياق   نفى مدير المدرسة الاعدادية المنزه السادس ما نسب اليه بخصوص قيامه بطرد التلاميذ في أول أيام الاسبوع المغلق  مشيرا الى أنه قام بتطبيق ما ورد بالمنشور الوزارى بخصوص المراقبة المستمرة لكن الاساتذة رفضوا اجراء الامتحانات مما تسبب في  حالة من الفوضى في صفوف التلاميذ الذين خيروا مغادرة المدرسة طواعية على حد تعبيره.

وكان الكاتب العام للنقابة الاساسية للتعليم الثانوى بأريانة المدينة قد  اتهم   مدير المدرسة الاعدادية المنزه السادس بتعطيله لسير الدروس وطرده التلاميذ صباح الاثنين مطالبا المندوبية الجهوية للتربية بأريانة باتخاذ الاجراء الردعي المناسب باعتبار أن ما قام به المدير غير قانوني  حسب قوله.

وأضاف في جانب اخر أن الاساتذة قاموا بتامين الدروس بشكل عادى  بكافة المدارس والمعاهد الثانوية بأريانة المدينة وعددها14  مؤسسة وكذلك الشأن بمدارس ومعاهد سكرة وسيدى ثابت وقلعة الاندلس والتضامن والمنهيلة.

كما اورد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي  الاسعد اليعقوبي على صفحته الرسمية صورة ، علق عليها بكونها  « اعتداء على احدى  الاطارات التربوية في احد المعاهد  » :

11046856_808158345931891_6328354401027384185_n

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو