البث الحي

الاخبار : مهرجانات

المهرجان-الدولي-للجواد-العربي-الاصيل-بالمكناسي-640x411

برنامج متنوع في الدورة 33 للمهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل بالمكناسي

أفاد مدير المهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد، سامي الغابري، أن برنامج المهرجان الذي بلغ هذه السنة دورته 33 وينتظم أيام 7 و8 و9 جويلية الجاري « يتميز بالتنوع والثراء ».
وذكر الغابري  أن البرنامج يتضمن عددا من المسابقات على غرار مسابقات السرعة للخيول العربية الأصيلة من تنظيم شركة سباق الخيل تونس ومسابقة في جمال الخيول العربية الاصيلة من تنظيم المؤسسة الوطنية لتحسين وتجويد الخيول (سن عامين) ومسابقة في الفروسية وترويض الخيول بمشاركة الجمعيات والفرسان من ليبيا ومن تونس. كما يتضمن المهرجان 3 حفلات غنائية ستقام بفضاء دار الثقافة وندوة فكرية كذلك بالفضاء نفسه يوم 8 جويلية بعنوان « الفروسية فنون الأجداد بين أيادي الأحفاد ».
وسيتم تنظيم قرية سياحية تجسد العادات والتقاليد في الأعراس والأفراح الى جانب ملابس وادوات من موروث شعوب المغرب العربي، وذلك بمشاركة عدد من البلدان المجاورة ومن تونس تشارك ولايات سيدي بوزيد وقبلي وتوزر وسليانة. كما سيقام بالمناسبة معرض للصناعات التقليدية ومسابقة دولية في الطهي وخيمة للشعراء.
ويتضمن برنامج المهرجان كذلك عروضا في ترويض الهجن وعروضا في الرياضة ومعرضا تجاريا وملهى للاطفال وعروضا لتنشيط المدينة منها عروض لفرق استعراضية فلكلورية راقصة على امتداد ايام المهرجان.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو