البث الحي

الاخبار : الاخبار

برنامج ثقافي متنوع لفائدة المدارس الابتدائية بسيدي بوزيد

انطلقت السنة الثقافية للمرحلة الابتدائية الخاصة بالمندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد بداية الشهر الجاري، وتتواصل على امتداد السنة، بجملة من التظاهرات والملتقيات الثقافية المتنوعة التى تراوح بين الترفيه والافادة، لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية بكافة المعتمديات.

وافاد رئيس مصلحة الانشطة الثقافية بالمرحلة الابتدائية محمد العربي بن حمادي ان « السنة الثقافية انطلقت بتظاهرة الرقعة العملاقة للشطرنج ب8 مدارس ابتدائية من 8 معتمديات وكانت البداية بمدرسة ام العظام بسيدي بوزيد يوم 8 اكتوبر الجاري ».

وذكر ان برنامج السنة الثقافية للمرحلة الابتدائية « سيتواصل من خلال عدد من التظاهرات والملتقيات بكل المدارس على غرار الملتقى الوطني للرقص والتعبير الجسماني والملتقى الوطني للكورال، اضافة الى برنامج المشروع الخماسي الذي انطلق فيه العمل منذ السنة الفارطة ويتضمن عددا من الانشطة الثقافية والرياضية بالمدارس الابتدائية ومهرجان موسم جني الزيتون ومشاركة في المهرجان الدولي للثورة ومشاركة في المعرض الجهوي للكتاب وعدد من الرحلات ومهرجان جهوي للمسرح وتظاهرات احتفالية باليوم الوطني للباس التقليدي ومهرجان الطفل المبدع ومشاركة لعدد من المدارس الابتدائية في شهر التراث واحتفال بيوم المربي ».

وبين ان مختلف هذه التظاهرات تتوزع على امتداد السنة « بهدف تربية التلميذ على احترام ومعرفة الايام الوطنية وزرع ملكة التمييز والإبداع فيه، اذ يتمتع التلميذ بمختلف الفنون ويستفيد بها من خلال المشاركة في عدد من التظاهرات الجهوية والملتقيات الوطنية ».

وأشار بن حمادي الى ان المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد « تنظم مثل هذه الانشطة بالاشتراك مع عدد من الجمعيات ودور الثقافة والإدارات الجهوية ونوادي التنشيط المتنقلة بالجهة ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو