البث الحي

الاخبار : الاخبار

fleurs-hd-wallpaper-1280x800

برنامج ثري لعيد الورد يشمل المعتمديات المحاذية لولاية أريانة

تنطلق فعاليات الدورة 21″ لعيد الورد بأريانة  تحت شعار  »حكاية وردة » من 5 الى 21 ماي 2017 وفق ما اعلنت عنه هيئة المهرجان في لقاء إعلامي انتظم اليوم الجمعة بمقر بلدية اريانة حيث من المنتظر ان تشهد التظاهرة العديد من الفقرات التنشيطية والبيئية والرياضية والثقافية والفنية من خلال برنامج ثري يغطّي الى جانب مدينة اريانة معتمديات سكرة ورواد والتضامن والمنيهلة وقلعة الاندلس.
وأكّدت مديرة المهرجان بية ساسي جا وحدو ان عيد الورد باريانة في دورته الجديدة سيكون منفتحا على مختلف المناطق لاسيما التجمعات السكنية لتشريك المواطنين في إنجاحه بحضورهم ومواكبتهم للفقرات التنشيطية والفنية الى جانب تنظيم قافلة الورد لأول مرة في تاريخ المهرجان التي ستقوم بتوزيع شتلات الورود مجانا على المواطنين بالمعتمديات .
وأشارت الى حفل الافتتاح يوم 5 ماي الذي سيؤمنه كرنفال استعراضي انطلاقا من ساحة سلا باريانة وصولا الى منتزه بئر بلحسن ويسرد حكاية وردة أريانة القادمة من الاندلس ومراحل وصولها وتجذرها في اريانة لتصبح على امتداد السنوات والعقود رمزا جماليا وحضاريا لمدينة اريانة عبر تقديم 21 لوحة فنية وجمالية بمشاركة جمعيات ومنظمات شبابية ومؤسسات تربوية ورياضية.
كما سيتم تدشين معرض الورود ونباتات الزينة والمواد الطبيعية والتجميلية المستخرجة من الورود والنباتات فضلا عن المنتوجات الحرفية الخزفية والبلورية بفضاء منتزه بئر بلحسن فيما يحتضن منتزه النحلي ندوة علمية حول الورد وسبل تثمينه من النواحي الاقتصادية والترويجية كمشروع تنموي متكامل.
من جهته اكد رئيس الجمعية الثقافية ورئيس النيابة الخصوصية لبلدية اريانة الراعية للمهرجان منتصر محجوب ان الهدف من التظاهرة هو ترسيخ حب الطبيعة والبيئة لدى الناشئة والتحسيس بأهمية المحافظة على المحيط في اجواء احتفالية وتنشيطية لمدينة اريانة التي تعرف متغيرات ديمغرافية واجتماعية واقتصادية متزايدة.
وأضاف محجوب ان البلدية حريصة على انجاح عيد الورد الذي يمثل خصوصية جهة اريانة بمساهمة الجمعيات والمنظمات والهياكل الجهوية لاسيما البلديات والمنظمات الوطنية والاتحادات الجهوية النسائية والشبابية والبيئية داعيا المواطنين الى المشاركة بكثافة في مختلف الفعاليات لضمان اشعاع المهرجان وتواصله عبر الاجيال.
ويشار الى تنوع برنامج الدورة الجديدة لمهرجان الورد لسنة 2017 وامتداده ليشمل خاصة منطقة التضامن التي ستعرف اجواء تنشيطية وموسيقية بمسرح الهواء الطلق ودورة تكوينية في مجال استخراج ماء الورد والعطرشاء وتقطير الزيوت النباتية فضلا عن احتضان ملعبي فرحات حشاد وعزيز تاج باريانة لدورة دولية في رياضة كرة اليد بمشاركة فريق من الجزائر.
وتحتضن قلعة الاندلس سهرة انتخاب ملكة جمال الورد يوم 6 ماي القادم وتنظم بلدية سكرة الدورة الثالثة لماراطون رياضة وبيئة بمشاركة اكثر من 30 عداء مع غراسة الورد بالمفترقات الرئيسية للولاية والمؤسسات التربوية بطريق بنزرت وحي النصر والمنزه الخامس والتضامن والمدرسة العليا للاتصالات في حي الغزالة من معتمدية رواد.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو