البث الحي

الاخبار : مسرح

بلدية-قفصة-640x411

برنامج الدورة 21 لمهرجان قفصة الدولي للمسرح

كشفت الهيئة المديرة لمهرجان قفصة الدولي للمسرح عن الدورة 21 للمهرجان التي تنطلق من 31 مارس الجاري لتتواصل إلى 7 افريل القادم وذلك خلال ندوة صحفية انتظمت يوم الثلاثاء بأحد الفضاءات الخاصة بالجهة.
وأفاد عبد الحميد خضر كاتب عام جمعية مهرجان قفصة الدولي للمسرح أن حفل الافتتاح سيكون بكرنفال تنشيطي ضخم يجوب شوارع مدينة قفصة بمشاركة فرق استعراضية فولكورية ومجموعة شبابية، إلى جانب فرقة الموسيقى النحاسية ومجموعة السطمبالي. وأكد أن برنامج الدورة ثري ومتنوع حيث يحتوي على 6 عروض تونسية من بينها عرض مسرحية « الكواسر » لحمادي المزي و مسرحية « ريتشارد الثالث  » لنورالدين العاتي بالإضافة إلى عروض عربية من قطر وليبيا والجزائر والعراق بأربع مسرحيات، علاوة عن حضور أعمال مسرحية من المكسيك وسويسرا واسبانيا.
وتم تخصيص عروض تنشيطية ستقدم بقسم الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان ودار المسنين بقفصة. كما تمت برمجة ثلاث دورات تدريبية في فن الإلقاء سيؤثثها الأستاذ العراقي فلاح ابراهيم وأخرى في فن التمثيل وكتابة النص المسرحي باللغة الانقليزية موجهة لطلبة المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بقفصة، وذلك بإشراف مؤطرة اسبانية .
وذكر كاتب عام جمعية مهرجان قفصة الدولي للمسرح أنه سيقع تنظيم حلات سياحية للمعالم الأثرية بقفصة للتعريف بها من بينها الأحواض الرومانية بقفصة، الى جانب رحلة إلى المغاور البربرية بالسند، كما سيمثل المهرجان فرصة للتعريف بعدد من الإصدارات الجديدة منها « تونس السكر انا » لحسن بن عثمان و »ماريا دي بيرو » لالينا لوباز.
وأشار عبد الحميد خضر إلى بعض العراقيل المادية واللوجيستية التي تواجه هذه الدورة منها غياب الدعم المادي اللازم، والتقنيات والتجهيزات والفضاءات لاحتضان فعاليات هذه التظاهرة في ظروف جيدة، مشددا على ضرورة إيلاء مزيد الاهتمام لجهة قفصة باعتبارها مدرسة في المسرح وفق تعبيره.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو