البث الحي

الاخبار : مهرجانات

18034282_1804581429869078_705220058293514286_n

برنامج الدورة الثالثة لمهرجان راست أنجلة للموسيقى البديلة

تنتظم الدورة الثالثة لمهرجان راست أنجلة للموسيقى البديلة من 22 إلى 25 أوت 2019  ،  وتتوزع فقرات المهرجان بين بنزرت المدينة ومنطقة راس أنجلة التابعة لولاية بنزرت والتي تمثل أعلى نقطة في افريقيا .
وتنطلق فعاليات الدورة يوم 22 أوت بعرض « زي » لصابرين الجنحاني بفضاء مارينا بنزرت ابتداء من السابعة مساء يليه في اليوم الموالي ابتداء من السادسة مساء كرنفال موسيقي يجوب شوارع المدينة انطلاقا من سيدي سالم وصولا الى ساحة مرسى الميناء القديم وسيكون الكرنفال متبوعا بعرضين موسيقيين لكل من مجموعة « طرق » من تونس والمجموعة الجزائرية « افريقيا سبيريت ».
ويجمع الكرنفال ثلة من الشبان الناشطين في عدة فضاءات منها نادي المسرح بفضاء الماجستيك ونشطاء أيضا من دار الثقافة الشيخ ادريس والمركب الشبابي بجرزونة ودار الشباب 15 أكتوبر وقد تم الاستعداد له من خلال ورشة تدريب اقيمت منذ أشهر ودامت خمسة أيام وأشرف عليها مؤطران من الجزائر بحسب ما أوضحه المدير الفني للمهرجان الفنان الموسيقي محمد لطفي الغربي، مدير مدرسة الزهراء للموسيقى أحد الأطراف المنظمة للمهرجان.
ويتابع الجمهور في الفضاء الطلق أيضا بساحة الميناء القديم يوم 24 أوت عرض سطمبالي لبلحسن ميهوب وعرض الشاوية لنضال اليحياوي. ويقع تركيز مخيم مساء اليوم ذاته بمنطقة راس انجلة وتحديدا في منطقة الغيران أو ما يعرف بالشاطئ الكبير وستقدم مجموعة جيل بنزرت بالمناسبة عرضا موسيقيا لفائدة من اختاروا المشاركة في التخييم من مختلف الولايات.
ويفسح المجال في اليوم الرابع والاخير لرياضة المشي في الطبيعة ابتداء من الثامنة صباحا بفضاء التخييم براس انجلة وستقدم مجموعة ميعاد من القصرين بالمناسبة عرضا موسيقيا على شاطئ البحر.
ويسدل الستار على فعاليات التظاهرة في اليوم ذاته بعرضين لكل من مجموعة « فروم سولز » ومجموعة « ايتيما » بالمرسى القديم ابتداء من السابعة مساء على أن يكون الاختتام الرسمي على الساعة العاشرة ليلا بأحد نزل بنزرت المدينة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو