البث الحي

الاخبار : الاخبار

artisans

باجة :اقبال محدود على الاحتفال باليوم الوطني للصناعات التقليدية توقيا من فيروس « كورونا »

اقتصرت الاحتفالات باليوم الوطنى للصناعات التقليدية بباجة، المنتظمة اليوم الاثنين، بمقر الولاية بالجهة، على حضور 5 مكرمين في اختصاصات مختلفة، و5 متحصلين على شهائد الكفاءة وقروض المال المتداول لبعث مشاريع فى قطاع الصناعات التقليدية، مع الغاء معرض جهوي وعدد من التظاهرات المبرمجة في هذا الإطار، وذلك توقيا من فيروس « كورونا » المستجد.

وبيّن المندوب الجهوي للصناعات التقليدية بباجة، عبد الستار المحرزي، في أنه تم اتخاذ اجراءات تتعلق بطريقة عقد هذا الاحتفال والتقليص من عدد المدعوين ومختلف الحرفيين العاملين في عدة اختصاصات، مؤكدا أنه تم اليوم توزيع عينة من قروض المال المتداول بين حرفيين تحصلوا على 120 الف دينار.
وأعلن، في ذات السياق، أنه سيتم تنظيم يوم تأطير بالسجن المدني بباجة لاختيار عدد من المساجين وتكوينهم لبعث مشاريع بعد خروجهم من السجن، وتعريفهم بالطاقة التصديرية والمداخيل التى يوفرها قطاع الصناعات التقليدية والخدمات التى يقدمها الديوان للحرفي.
واعتبرت دلندة عامري، وهي احدى المكرمات مختصة في صباغة الحرير والتطريز على الحايك منذ اكثر من 35 سنة وصاحبة مشروع يشغل 3 فتيات، ان تكريمها يعتبر اعترافا بمسيرة طويلة ساهمت خلالها في تأطير 600 متكون، داعية إلى الاسراع في تهيئة مدخل القرية الحرفية بمدينة باجة التي تعرف اشغالا منذ فترة.
وصرّح حمدان الجبالي، أخصائي فى صناعة الاجبان بمنطقة السلوقية بتستور وأحد المكرمين أيضا، وهو صاحب مشروع يشغل 6 عمال، أنه يعمل في صناعة الاجبان منذ سنة 2005 ، وقد ساهم في تطوير هذه الحرفة مع شقيقه، بالاعتماد على المهارات التونسية والاستئناس بالتجربة الايطالية.

 

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو